غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

(محدث) 6 مصابين خلال منع الاحتلال من هدم منزل الشهيد نعالوة

هدم

شمس نيوز/ رام الله

أصيب عدد من المواطنين، صباح اليوم الاثنين، خلال التصدي لتفجير منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الهلال الأحمر  بطولكرم رائد ياسين، إن ستة مواطنين أصيبوا بجراح خلال مواجهات مع الاحتلال في ضاحية شويكة خلال العملية وتم نقل اثنين منهم إلى مستشفى ثابت ثابت الحكومي لتلقي العلاج ووصفت اصابتهم بالطفيفة.

وكان العشرات من المواطنين قد توافدوا الى منزل عائلة الشهيد اشرف نعالوة، مساء الأحد، في محاولة منهم لمنع قوات الاحتلال من هدم المنزل بعد انتهاء المهلة التي حددها جيش الاحتلال لهدمه.

وهدمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، منزل الشهيد أشرف نعالوة في ضاحية شويكة شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بآليات وجرافة عسكرية، شرعت بهدم المنزل، بعدما أخلاه من سكّانه في وقت سابق، الليلة الماضية.

وأضاف شهود العيان، بأن جنود الاحتلال نفذوا عملية مراوغة بعد منتصف الليل إذ داهموا المدينة بشكل اعتيادي للقيام باعتقالات، فاعتقلوا المحرر أحمد الجيوسي في ضاحية ذنابة وآخرون وفتشت منازل ثم انسحبت لإيهام المواطنين بأنها أنهت عمليتها، حيث كان المواطنون مرابطين بمحيط وداخل منزل نعالوة لحمايته.

وقالوا إن جنود الاحتلال عاودوا اقتحام طولكرم بعد الفجر وشرعوا بعمليات الهدم وأطلقوا الغاز والقنابل على المواطنين بهدف إبعادهم عن المكان، فيما شهد محيط المنزل مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

وأعدم جيش الاحتلال فجر الخميس الماضي نعالوة بزعم تنفيذه عملية إطلاق النار في المستوطنة الصناعية "بركان"، ما أسفر عن مقتل مستوطنين إسرائيليين اثنين، قبل 9 أسابيع.