غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بدءًا من اليوم.. 4 منخفضات جوية تضرب فلسطين

سيول منخفض (13)

شمس نيوز/ رام الله

تتأثر فلسطين والمنطقة خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الشهر الجاري بـ4 منخفضات جوية مُختلفة الشدة يبدأ أولها مساء اليوم الاثنين، كما توقع داوود الطروة الراصد الجوي.

وقال الطروة، إن درجات الحرارة ستنخفض خلال ساعات المساء والليل وتسود أجواء باردة وتنشط الرياح وتسقط تدريجيًا الأمطار فوق معظم المناطق، وتكون رعدية أحياناً.

ويوم غد الثلاثاء تبقى الأجواء باردة نسبيًا وتسقط أمطار أحيانًا، وخاصة في شمال البلاد، حيث ستحظى المناطق الشمالية بالكمية الأكبر من الأمطار خلال هذا المنخفض.

وأضاف الراصد الجوي، أن المنخفض الجوي الثاني سيبدأ تأثيره يوم الأربعاء، بحيث تسقط الأمطار على المناطق الشمالية من البلاد خلال ساعات النهار، وخلال ساعات المساء والليل تعبر البلاد جبهة هوائية باردة وتبدأ أمطار بالتساقط من جديد على المناطق الشمالية لتنتشر تدريجياً لباقي المناطق، وتستمر الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار فوق معظم المناطق يوم الخميس مع انخفاض إضافي على درجات الحرارة وأجواء باردة.

وتتأثر فلسطين بالمنخفض الجوي الثالث يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، بحيث سيجلب هو الآخر الأمطار المتفاوتة الشدة لمعظم المناطق في البلاد مع انخفاض واضح على درجات الحرارة، وفق طروة.

الأجواء من المتوقع ان تبقى باردة إلى باردة جدًا لاحقًا بعد المنخفض الجوي الثالث لترتفع الاحتمالية لتأثر فلسطين والمنطقة بمنخفض جوي رابع مع الأيام الأخيرة من الشهر الجاري.