Menu
اعلان اعلى الهيدر

إصابات جراء استهداف الاحتلال للمسير البحري الـ20 شمال غزة

شمس نيوز/ غزة

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الاثنين، جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي على المشاركين والمساندين للمسير البحري العشرين لكسر الحصار على الحدود البحرية شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل اعلام محلية، بأن بحرية الاحتلال اعترضت المراكب المشاركة في المسير وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز والرصاص الحي على المشاركين في اسناد المسير على الشاطئ الشمالي لقطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين المشاركين في الحراك.

وأوضحت أن آلاف المواطنين اتجهوا عصر اليوم للمشاركة في الحراك البحري؛ في وقت انطلق فيه نحو 30 قاربًا تجاه السياج البحري شمال غرب مدينة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأطلقت هيئة الحراك الوطني منذ نحو عدة شهور عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

وكانت هيئات ومنظمات حقوقية فلسطينية ومؤسسات دولية بما فيها الأمم المتحدة قد حذروا في الأشهر الأخيرة، من تفجر الأوضاع الإنسانية بغزة بسبب القيود الإسرائيلية.

ومنذ 30 مارس الماضي تشهد الحدود الشرقية لقطاع غزة مسيرات سلمية يحتشد بها المتظاهرين رفضًا للحصار الإسرائيلي على القطاع ومطالبين بحق العودة لديارهم المحتلة، فيما يقابل الاحتلال المتظاهرين سلميًا بالرصاص الحي وقنابل الغاز.