Menu
اعلان اعلى الهيدر

لم نطلب جمع رسوم

أبو مذكور يوضح لـ "شمس نيوز" موعد وآليات تسيير رحلات معتمري غزة

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبو مذكور، إن السلطات المصرية وافقت بشكل رسمي على إعادة تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة إلى السعودية بداية العام المُقبل على أقصى تقدير، بعد حرمان دام أربع سنوات.

وأوضح أبو مذكور في حديث خاص لـ "شمس نيوز"، أنهم شرعوا بمناقشة الترتيبات الفنية والإدارية، التي تتعلق بالتكاليف والأيام المسموحة للسفر، وحجوزات الطيران، لافتًا إلى أنهم سينتهون من اعداد الترتيبات اللازمة قبل مطلع يناير المُقبل.

وأفاد بأنه حال الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة برحلات العمرة، سيُعلن عن ذلك وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، في مؤتمر صحافي، كذلك سيتم ابلاغ الشركات الميسرة للعمرة، بجمع جوازات السفر والتكاليف من المسجلين، واعتمادهم لدى وزارة الأوقاف والشؤون الدينة وجمعية الحج والعمرة.

وأشار إلى، أن جمعية شركات الحج والعمرة دعت الشركات المسيرة للعمرة الإعلان عن استئناف رحلات العمرة قريبًا، كما طالبتهم بأخذ بيانات المسجلين فقط، دون دفع أي مبالغ مادية، كونهم لم يحددوا سعر تكلفة أداء مناسك العمرة لغاية اللحظة.

وأضاف: "طلبنا من شركات الحج والعمرة بتقديم برامج لتسيير الرحلات للاطلاع عليها واعتمادها من قبل وزارة الأوقاف وجمعية الحج والعمرة في القطاع"، مشيرًا إلى أن عدد شركات الحج والعمرة المؤهلة والمرخصة والمعتمدة من قبل وزارة الأوقاف للعمل في هذا الموسم 76 شركة موزعة على مناطق مختلفة في قطاع غزة.

وأضاف: "هناك آلاف المسجلين لدى شركات الحج والعمرة من قطاع غزة، كونهم حرموا منها مدة 4 سنوات، وسندرس هذا الأمر بموضوعية تامة، بحيث لا يُظلم أحد".

وأَضاف: "هناك تطمينات من الجانب المصري فيما يخص تقليل تكاليف النقل من غزة الى القاهرة ومن القاهرة إلى جدة والعودة، بالإضافة الى تطمينات فيما يخص تأمين المعتمرين أسوة بالحجاج بحيث لا يضطروا إلى المبيت في الجانب المصري من المعبر او على الحواجز ذهابًا وايابًا.