غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"كفر ناحوم" يحمل آلام الأطفال السوريين إلى الأوسكار

كفر ناحوم

شمس نيوز/بيروت

اختير فيلم (كفرناحوم) للمخرجة اللبنانية نادين لبكي، ضمن القائمة المختصرة لجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وأعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في الولايات المتحدة، يوم الاثنين، القائمة المختصرة لمسابقة أفضل فيلم أجنبي وضمت تسعة أفلام من أصل 87 فيلما شملتهم المرحلة الأولى للاختيار.

ويسلط فيلم لبكي الضوء على الطفولة المعذبة والاستعباد المعاصر ومفهوم الحدود، عبر رواية قصة طفل سوري لاجئ في لبنان، يدعى "زين الرافعي" الذي يعيش وسط عائلة فقيرة للغاية، ويتعرض لكافة أشكال العنف والمآسي الانسانية.

وضمت القائمة أيضًا كل من: "طيور الممر" (بيردز أوف باسدج) من كولومبيا و"المذنب" (ذا جيلتي) من الدنمرك و"لا تنظر بعيدا" (نيفر لوك أواي) من ألمانيا و"لصوص المتاجر" (شوب ليفترز) من اليابان و(أيكا) من قازاخستان و(كفرناحوم) من لبنان و(روما) من المكسيك و"حرب باردة" (كولد وور) من بولندا و"احتراق" (بيرنينج) من كوريا الجنوبية.

وقالت الأكاديمية التي تمنح الجائزة الأشهر عالميا إن أعضاءها شاهدوا الأفلام المرشحة بالقائمة الأولية في الفترة من منتصف أكتوبر تشرين الأول وحتى العاشر من ديسمبر كانون الأول قبل أن يستقروا على الأفلام التسعة المختارة.

ومن المقرر إقامة حفل توزيع جوائز الأوسكار يوم الأحد 24 فبراير 2019 بمسرح دولبي في هوليوود. وتنقل شبكة تلفزيون (إيه.بي.سي) الحفل على الهواء مباشر.