غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بسبب ظروف غزة

العمادي يُقرر تأجيل دفع أقساط مدينة حمد السكنية بغزة للعام 2019

مدينة حمد

شمس نيوز/ غزة

قرر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، السفير محمد العمادي، تأجيل دفع الأقساط الشهرية الخاصة بإيرادات التمليك للمستفيدين من شقق مشروع مدينة الشيخ حمد السكنية جنوب القطاع للعام 2019 بشكلٍ كامل.

واستجاب السفير العمادي لمناشدات سكان المدينة مراعاة للأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها سكان القطاع، والذين طالبوا بتأجيل دفع الأقساط، نظرًا لما تمر به غزة من ظروف قاسية، وفي ظل انقطاع وتقليص رواتب عدد كبير من موظفي الضفة الغربية وقطاع غزة، بحسب ما جاء على موقع اللجنة القطرية الإلكتروني.

وأكد السفير العمادي، أنه تم الاتفاق على ذلك بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، بعد متابعة مناشدات سكان المدينة إلى السفير ودولة قطر؛ للتخفيف من معاناتهم المتفاقمة.

ويشمل قرار تأجيل دفع الأقساط الشهرية المستفيدين من المدينة بشكل كامل، بمرحلتيها الأولى والثانية، حيث تضم المرحلة الأولى 1060 وحدة سكنية، أما الثانية فتحتوي 1264 وحدة سكنية.

ويُذكر، أن السفير العمادي، كان قد أعلن خلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة قطر، والذي أقيم بمدينة حمد في الثامن عشر من كانون الأول/ ديسمبر لعام 2017، عن إعفاء سكان المدينة من دفع الأقساط الشهرية لعام 2018 بشكل كامل.