غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

لتعزيز العلاقة بعد سقوط الطائرة

وفد روسي يصل إلى "إسرائيل"

نتنياهو وبوتين

شمس نيوز/ وكالات

يصل، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي المحتلة، وفد روسي خاص من مجلس الاتحاد الروسي، برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس ورئيس لجنة الدفاع.

وقالت الصحافة العبرية، إن الوفد سيجتمع مع رئيس الكنيست ادلشتاين الى جانب عدة اجتماعات مع لجان خاصة بالكنيست.

وأوضحت صحيفة معاريف العبرية، أن الزيارة كانت سرية في البداية حيث ترى "إسرائيل" أنها حساسة على خلفية التوتر مع روسيا والتي نشأت في اعقاب اسقاط الطائرة الروسية في ايلول الماضي في سوريا.

وتوقعت الصحيفة العبرية، أن يقوم الوفد الروسي بجولة على الحدود الشمالية مع لبنان، والاطلاع على أنفاق حزب الله التي تحدث عنها جيش الاحتلال في إطار عملية عسكرية أطلق عليها "الدرع الشمالي"، الى جانب بعض اللقاءات السرية التي تتعلق بالوضع الامني.

وجاءت زيارة الوفد الروسي بعد اسبوع من زيارة وفد عسكري "إسرائيلي" إلى موسكو، والتي جاءت نتيجة محادثة هاتفية السبت الماضي بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ووفق الصحافة العبرية، والروسية فإن الهدف من الزيارة هو تصحيح آليات التفاعل بين الجيشين (الروسي والإسرائيلي) في سوريا بعد مأساة سبتمبر بإسقاط طائرة إيل 20 الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد شدد على ضرورة الحفاظ على الاستقرار في منطقة الحدود "الإسرائيلية" اللبنانية خلال اتصال هاتفي من رئيس وزراء حكومة الاحلال بنيامين نتنياهو.