Menu

حماس ترحب بإعلان موسكو استعداها لعقد لقاء لإنهاء الانقسام

شمس نيوز/ غزة

رحبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الجمعة، بإعلان روسيا استعدادها لعقد لقاء يجمع حركتي حماس وفتح في إطار الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام.

وقالت حركة حماس في تصريح صحفي، إن الحركة" إذ تثمن هذا الجهد المشكور لموسكو، تؤكد على موقفها الثابت وإصرارها المستمر لعقد أي لقاء يساهم في تعزيز الوحدة الوطنية وإنجاز الشراكة للكل الوطني؛ ليتسنى لنا جميعًا مواجهة المؤامرة الصهيوأمريكية التي تستهدف حقوقنا الوطنية، والمتمثلة في صفقة القرن من خلال رؤية سياسية وكفاحية متفق عليها تقوم على المقاومة وحمايتها، حتى نتمكن من استعادة حقوقنا الوطنية الثابتة".

وكان نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف قد أعلن أن بلاده مستعدة لعقد لقاء بين حركتي فتح وحماس في العاصمة موسكو، للإسهام في المصالحة الوطنية بين الأطراف.

وقال المبعوث الرئاسي الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الإفريقية، "لقد وجهنا الدعوة له (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية).. ولكن ليس الأسبوع القادم".

وأضاف: "أعتقد أنه لن يكون لدينا وقت خلال الأسبوع القادم. على الأرجح سيكون ذلك في وقت مبكر من العام القادم 2019 ... وجهنا له الدعوة. وهنية قبلها".

وأشار بوغدانوف إلى أن "يجري الآن الاتفاق على موعد مناسب للطرفين لتشكيل وفد برئاسة هنية الذي عليه الآن أن يحدد أعضاء وفده.. لقد أعربنا عن بعض رغباتنا بهذا الموضوع، ونحن ننتظر".