Menu
اعلان اعلى الهيدر

في تصريحات لـ"شمس نيوز"

وزير الأوقاف ينفي تحديد رسوم العمرة بغزة وأبو مذكور: هذا السعر الذي نريده

شمس نيوز/ علاء الهجين

نفى وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق الوطني، الشيخ يوسف ادعيس، تحديد تسعيرة العمرة لمواطني قطاع غزة، مؤكدًا أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تحديد سعر الرحلة بـ 1000 دينار أردني، ليس له أساس من الصحة.

وأكد ادعيس في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن الوزارة ليس لها علاقة مباشرة بتحديد أسعار رحلات العمرة من غزة للمملكة العربية السعودية، وأن من يحدد الأسعار شركات الحج والعمرة، مشيرًا إلى أن الأوقاف تراقب فقط الأسعار وتشرف على آلية وجودة الرحلات وعمل الشركات.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية، أنهم لن يسمحوا باستغلال المواطنين ورفع سعر الرحلة للمعتمرين، وخاصة نتيجة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وبين، أن الشركات في طور ترتيب الأسعار وأعداد المعتمرين، وتحديد النقل البري والجوي والسكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وفي ذات السياق، أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عوض أبو مذكور، أنهم يسعون جاهدين ألا تتجاوز سعر رحلة العمرة للشخص الواحد 700 دينار أردني، كما كانت قبل أربع سنوات قبيل توقيفها من الجانب المصري.

وأفاد في تصريح لـ"شمس نيوز"، بأنه عندما يتم الاتفاق على تحديد أسعار تذاكر الطيران والنقل البري، ستقوم الشركات بفتح باب تسجيل المعتمرين، وبناء على دراستها لأعداد المسجلين، ستحدد الأعداد التي ستخرج في كل فوج مع الجانب المصري.

يشار إلى أنه، منذ عام 2014 منعت السلطات المصرية معتمري غزة من أداء مناسك العمرة دون إبداء الأسباب، الأمر الذي سيؤدي إلى تكدس أعداد المعتمرين من القطاع.

يذكر أن رواد التواصل الاجتماعي، تداولوا في وقت سابق، أن وزارة الأوقاف وشركات الحج والعمرة قد حددت سعر رحلة العمرة للشخص الواحد من غزة للسعودية، بـ 1000 دينار أردني