غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الطقس: أجواء صافية اليوم ومنخفض الخميس المقبل

طقس

شمس نيوز/غزة 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون الأجواء غائمة جزئيًا إلى صافية وباردة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت الدائرة أن الجو يكون يوم غد الأربعاء، غائمًا جزئيًا وباردًا خاصة فوق المناطق الجبلية في ساعات الصباح وساعات المساء والليل، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة في ساعات الليل، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج .

وتتأثر البلاد يوم الخميس المقبل، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة وماطرا على فترات وقد تكون الأمطار غزبرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج .

ويوم الجمعة، فيكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي وباردًا الى شديد البرودة ويستمر تساقط الامطار على فترات على مختلف المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين يومي الخميس والجمعة من شدة سرعة الرياح، وتشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.