غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كيف تحافظ على لياقتك البدنية خلال فصل الشتاء؟

رياضة

شمس نيوز/وكالات

يعتقد الكثيرون أنه من الصعب المحافظة على لياقتهم البدنية خلال فصل الشتاء، والاستغناء عن أكلات الشتاء الدافئة والغنية بالسعرات الحرارية.

إليك عدة نصائح يمكنك اتباعها للاستمرار برياضتك اليومية خلال فصل الشتاء والمحافظة على لياقتك.

1- اشترك في تحدّ

إن الحصول على هدف يمكن أن يعطيك الشكل الذي يجب أن تقوم عليه رياضتك، بغض النظر عن مستوى التحفيز واللياقة البدنية، هناك العديد من التحديات الموجودة على الإنترنت -الكثير منها مجانا- يمكنك الانضمام إليها.

2- مارس رياضتك مع الآخرين

بعض الناس يحبون ممارسة الرياضة بمفردهم، لكن بالنسبة للأغلبية فإنهم يفضلون الشراكة مع الأصدقاء أو ضمن مجموعات محلية، وهو حافز رائع يمكنك الانضمام له بسهولة.

ووفقا للدكتور جو كوستيلو كبير، المحاضر في علم وظائف الأعضاء في جامعة بورتسموث، "الأبحاث تشير إلى أنه عندما يلتقي الناس مع أصدقائهم لممارسة الرياضة فإنهم من غير المرجح أن ينسحبوا".

3- الدفء

لا يوجد شيء يضاهي الطقس السيئ إلا الملابس غير المناسبة فقط. لذلك اختر الملابس الداخلية، والقفازات، وغطاء الرأس، والقبعات، جميعها مفيدة وتعطيك دفئا إضافيا.

إذا كنت تريد الذهاب من وإلى مكان للتمرين قم بتغطية نفسك؛ حتى لا تصاب بالبرد، بالإضافة إلى الرؤية، فهي تستحق الاهتمام بها إذا كنت تمارس الرياضة في الخارج في الظلام.

4- التنويع

يوضح المدرب الشخصي جيف والكوت: "التنوع هو مفتاح أساسي للاستمتاع بالتمارين، إجراء النوع ذاته من التمارين الرياضية يمكن أن يكون مثبطا".

ووجدت دراسة صغيرة مكونة من 114 رجلًا وامرأة من جامعة فلوريدا، أن الأشخاص الذين كرروا التمارين الرياضية ذاتها في التجربة (ثلاث مرات في الأسبوع) كانوا أكثر عرضة للانسحاب من أولئك الذين تنوعت تمارينهم الرياضية بين الجلسات. كما أنه تم العثور على أن الأشخاص الذين تنوع روتين الرياضة الخاص بهم كانوا أكثر استمتاعا بنسبة 20%.

5- تمرن في المنزل

إذا كانت فكرة التمارين الرياضية في المنزل بالنسبة لك محببة، فعليك ممارستها دون تردد.

هناك العديد من البرامج التعليمية المجانية على صفحات الإنترنت، كما أنه يوجد خدمات تقدم بمبالغ رمزية، ويوصي والكوت باستخدام التمارين الرياضية الداخلية لاستكمال التمارين الرياضية الخارجية "إذا كنت تتدرب لسباق في الخارج، على سبيل المثال سباق الـ5 كيلو أو 10 كيلو، فعليك أن تقوم بتمارين التقوية أيضا"، وهي مصممة بشكل عام لتكون خالية من المعدات وسهلة المتابعة.

6- تابع تقدمك الرياضي

هناك العديد من التطبيقات والأدوات التي يمكن أن تساعدك في تتبع نشاطك اليومي، ويمكن أن تساعدك في تدوين الملاحظات، ووضع نقاط وأهداف ومخططات لما تقوم به.

ويشجع خبراء الصحة الناس على زيادة كثافة المشي بدلا من التركيز فقط على المسافة، لذا فإن المشي لمدة 10 دقائق كل يوم هو من بين التوصيات.

7- امنح نفسك قسطًا من الراحة

تعدّ الراحة واستعادة الصحة مهمة، خاصة إذا كنت تمارس تمارين مكثفة أو تقوم ببناء عضلات. وفقا لجامعة ولاية ميشيغان. الرياضيون الذين يعانون من الحرمان من النوم يمكن أن يعانوا من تغيرات طفيفة في مستويات الهرمون، ما يؤدي إلى مستويات أعلى من الكورتيزول، وانخفاض في هرمون النمو البشري الذي ينشّط أثناء إصلاح الأنسجة.

سواء اخترت مشروبًا ساخنًا أو حمامًا دافئًا لتهدئة عظامك الباردة، فإن الحصول على مكافأة يمكن أن يكون خيارًا في أيام البرد القارس.