غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

منخفض جوي شديد البرودة يبدأ مساء اليوم

الطقس القدس

شمس نيوز/ رام الله

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الأربعاء، غائمًا جزئيًا وباردًا خاصة فوق المناطق الجبلية في ساعات الصباح وساعات المساء، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وهذه الليلة تكون غائمة جزئيًا إلى غائمة وباردة، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتتأثر البلاد يوم غد الخميس بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة وماطرًا على فترات.

وقد تكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج.

ويوم الجمعة، يكون الجو غائمًا إلى غائم جزئي وباردًا إلى شديد البرودة ويستمر تساقط الامطار على فترات على مختلف المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة.

أما يوم السبت القريب، فيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردا وتبقى فرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من على بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين يومي الخميس والجمعة من خطر: شدة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وتدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وخطر التزحلق على الطرقات.