غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

جيش الاحتلال يعلن استمرار تدمير أنفاق حزب الله وينشر فيديو عملياته

رؤ.PNG

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن استكمال تدمير الأنفاق أسفل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان، والتي يتهم حزب الله بحفرها باتجاه المستوطنات.

ولم يحدد الجيش في بيانه عدد الانفاق التي تم تدميرها، ولكن سبق أن أعلن عن اكتشاف 5 أنفاق أسفل الحدود مع لبنان.

وأشار إلى، أن "عمليته اكتشاف وتدمير الأنفاق التي حفرها نشطاء حزب الله اللبناني بهدف التسلل إلى أراضي إسرائيل ستستغرق عدة أسابيع إضافية".

وقال: "لقد تم إنشاء الأنفاق الهجومية كعنصر سري في خطة الهجوم التي سعى حزب الله لتطويرها في السنوات الأخيرة، وكانت تهدف لتمكين تسلل سري، إلى جانب محاولة للتسلل فوق الأرض تحت غطاء كثيف بالنيران".

وأضاف: "أدى كشف وتدمير الأنفاق الى جانب نشاطات أخرى جرت في السنوات الأخيرة، إلى تعزيز الجهود الدفاعية فوق الأرض، وضرب قدرة تحقيق خطة حزب الله بشكل ملموس".

وتابع: "لقد أحبطت نشاطات الجيش ومنعت، محاولة حزب الله المساس بمدينة المطلة وسكانها، وأخرجت الأنفاق عن الخدمة"، مشيرًا إلى أن عملية إحباط الأنفاق "استغرقت عدة أيام، ونفذت في طريقة هندسية تضمنت استخدام وسائل متنوعة".

وأعلن جيش الاحتلال، في 4 ديسمبر الجاري، عن إطلاق عملية "درع الشمال"، للكشف عن وتدمير أنفاق يقول إن "حزب الله"، يقوم بحفرها أسفل الحدود "الإسرائيلية" اللبنانية.