غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

يعلون وغانتس يتحدان ضد نتنياهو في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة

يعلون وغانتس

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

من المتوقع أن يعلن قائد هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق بيني غانتس، ووزير الأمن الأسبق موشيه يعلون، الأسبوع المقبل، عن نيتهما الترشح في حزبين ولكن بقائمة واحد، في الانتخابات المقبلة للكنيست، المُزمع إجراؤها في التاسع من إبريل / نيسان المقبل.

وذكرت قناة "I24 news" الإسرائيلية، أنه على الرغم من أن غانتس سجّل حزبه الجديد "حوسين ليسرائيل" (حصانة لإسرائيل) الخميس، إلا أنه من غير المتوقع، أن يعقد هذا الأسبوع مؤتمرًا صحافيًا.

وأضافت، أن يعلون، الذي كان قائدًا لهيئة أركان الجيش الإسرائيلي أيضًا، سيعلن عن حزبه الجديد الأسبوع المقبل، وتشكيل ائتلاف مع حزب غانتس.

وكان يعلون قال إنه لن يشارك بأي شكل من الأشكال، في حكومة يرأسها بنيامين نتنياهو، مؤكدًا أن طموحه هو تغيير رئيس الحكومة، وفق القناة.

وكان يعلون قُطبا في حزب "الليكود" الذي يتزعّمه نتنياهو، ووزيرًا للجيش في حكومته، إلا أنه استقال لرغبة نتنياهو منح وزارة الجيش لأفيغدور ليبرمان.

وفي الحرب التي شنّتها "إسرائيل" ضد غزة في صيف العام 2014، كان غانتس رئيسًا لهيئة الأركان، تحت إمرة يعلون. ويُطلق على ائتلافهما في الصحافة العبرية، "ائتلاف رؤساء الأركان".