Menu

قطر الخيرية تنفي مسؤوليتها عن إعلان "مضلل" لسكان قطاع غزة

شمس نيوز/غزة

نفى مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، مسؤوليته عن الإعلان الرائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي قال إنه "يستغل فيه الحاجة الماسة لأهالي القطاع، لأجل غايات مشكك في مصداقيتها".

وقال بيان صادر عن مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة، اليوم الأحد ، "إننا في الوقت الذي نؤكد فيه على متانة العلاقة التي تجمعنا بوسائل الإعلام المحلية، فإننا نشدد على ضرورة أن تتوخى هي ومنصات التواصل الاجتماعي مزيدا من الدقة في النقل".

وعبر عن استغراب "قطر الخيرية"، بوجود إعلان يتم فيه زج اسمها، يروج للتسجيل واستقبال طلبات لتقديم مساعدات لأهلي قطاع غزة وبتقديم بياناتهم الشخصية من أجل الحصول على مساعدات نقدية.

وأضاف البيان: "انطلاقًا من مفهوم الشفافية في التعامل مع جمهور الجمعية، فإن قطر الخيرية تنفي نفياً قاطعا أن تكون قد أعلنت عن استقبال طلبات بهذا الخصوص أو تعاونت مع أي من الجهات لترويج هذا الإعلان، وتهيب بأهالي قطاع غزة بعدم التعامل مع الإعلان المضلل أو إرسال بياناتهم الشخصية إلى الرابط الالكتروني الوارد فيه".

وأكد البيان حرص قطر الخيرية على ترسيخ وتعزيز رسالتها في المجتمع الفلسطيني، "بدعم الفئات الاجتماعية الأكثر احتياجًا وفقًا لمبادئ الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، بالتعاون مع شركاء التنمية والعمل الإنساني".