غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

رغم مطالبات "إسرائيل" بالإفراج

الأشغال الشاقة المؤبدة لـ"عصام عقل" بتهمة تسريب عقارات القدس

thumbgen.jpg

شمس نيوز/ رام الله

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى المنعقدة في رام الله، حكمًا بالأشغال الشاقة المؤبدة على عصام عقل المدان بتهمة بيع عقار في القدس لجماعات استيطانية يهودية.

وحكمت محكمة الجنايات الكبرى عملا بأحكام المادة 274/2 من قانون الإجراءات الجزائية النافذ قرار بإدانة المتهم بالتهمة المسندة إليه، وهي محاولة إقتطاع جزء من الأراضي الفلسطينية وضمها لدولة أجنبية من قانون العقوبات رقم16 لسنة 1960 وعطفاً على قرار الإدانة وعملاً بأحكام المادة 2 من القرار بقانون رقم 20 لسنة 2014 أصدرت المحكمة الحكم بالأشغال الشاقة المؤبدة"، علماً أن القضية وردت إلى المحكمة بتاريخ 23/12/2018 وبعد أسبوع تم إصدار الحكم فيها.

واعتقل عصام عقل حسب مصادر فلسطينية من مقر إقامته بمدينة رام الله، في شهر تشرين اول للاشتباه بتسريبه لعقار داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وطالبت اسرائيل مرارا من السلطة الفلسطينية إطلاق سراح عقل المتهم بتسريب عقار للجمعيات الاستيطانية.

وتتعلق قضية عصام عقل بعقار يحمل الرقم 4 ويقع في عقبة درويش في البلدة القديمة من القدس، وتتقاسم ملكيته كل من عائلتي "ح" ز"ع" والعلمي، حيث تمتلك الأولى 40% من العقار، و60% للثانية التي اشترى منها عصام عقل الحصص قبل أن يسربها لجمعية عطيرت كوهنيم الاستيطانية بمبلغ يقدر بنصف مليون دولار.

وحسب بعض المصادر المحلية فإن السلطة الفلسطينية حجزت على أملاك وحسابات بنكية في بنوك فلسطينية تعود لكل من عصام عقل وعائلة "ع" المقدسية التي يشتبه بتورطها مع عصام عقل بعملية البيع، إضافة إلى آخرين.