غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

المالية تنفي المعلومات التي تتحدث عن تخفيض بعقود الموظفين

صراف ألي

شمس يوز/ رام الله

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية في رام الله، عبد الرحمن بياتنة، إن المعلومات التي تتحدث عن تخفيض رواتب عقود الموظفين العاملين في الحكومة غير صحيحة.

وأكد بياتنة، في بيان لوزارة المالية، اليوم الأربعاء، أنه لا أساس لصحة المعلومات التي نشرت على عدد من وسائل الإعلام، أن "مجلس الوزراء أبلغ ديوان الموظفين العام بإعادة تقييم عقود الموظفين العاملين في الحكومة بعقود عالية، وتجديدها برواتب أقل بكثير من العقود السابقة، بما يتطابق مع قانون الخدمة المدنية"، وأن الموظفين سيحصلون على رواتب أقل بكثير مما كانوا يحصلون عليه، وقد يصل الخصم إلى أكثر من نصف الراتب بكثير.

يشار إلى، أن وسائل اعلام محلية نشرت في وقت سابق من اليوم، أن مجلس الوزراء أبلغ ديوان الموظفين العام بإعادة تقييم عقود الموظفين العاملين في الحكومة بعقود عالية، وتجديدها برواتب أقل بكثير من العقود السابقة، بما يتطابق مع قانون الخدمة المدنية.

وأكدت الوسائل الإعلامية، أن تجديد العقود مطلع العام 2019 سيكون بأن كل مسمى وظيفي له مكافئ في قانون الخدمة المدنية، سيحصل على نفس الراتب المنصوص عليه في القانون، ما يعني تخفيض الرواتب العالية في هذه العقود.

وأضافت أن الحكومة ستمنح هؤلاء الموظفين بعقود مبالغ مقطوعة كمواصلات، فمن يعمل في رام الله، ويقطن خارج محافظة رام الله والبيرة، سيحصل على مبلغ 500 شيقل، ومن يقطن قرى رام الله يحصل على 250 شيقلًا، ومن يقطن رام الله والبيرة يحصل على 150 شيقلًا فقط.