غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مصر ترفض إذاعة المقابلة

شبكة إخبارية أمريكية تنشر مقابلة للسيسي يتحدث فيها عن علاقته الحقيقية مع "إسرائيل"

5baca142d43750422f8b460a.jpg

شمس نيوز/ واشنطن

نشرت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية، بعض تفاصيل حوار لها أجرته مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أثناء زيارته لمدينة نيويورك أواخر سبتمبر الماضي، وذلك بعد إبلاغها من قبل السفير المصري في واشنطن، ياسر رضا، بعدم رغبة السلطات المصرية بإذاعته.

وقررت الشبكة الإخبارية إذاعة الحوار الذي بثت مقتطفات من اللقاء المصور على موقعها الإلكتروني وشاشتها، يوم الأحد المقبل، بعنوان "المقابلة التي لا ترغب الحكومة المصرية في إذاعتها"، من دون أن تقدم تفسيرًا في شأن التأخر لأكثر من ثلاثة أشهر في إذاعة المقابلة.

وقال السيسي خلال المقابلة، إن بلاده سمحت لسلاح الجو الإسرائيلي بالتدخّل لمواجهة ما أسماه "الإرهاب" في سيناء، مشيرًا إلى أن التعاون المصري الإسرائيلي في أفضل حالاته خلال هذه الفترة.

وأضاف السيسي: "بالفعل، هناك تعاون كبير بيننا، والجيش المصري يحارب ما يقارب من 1000 فرد تابعين لـ(داعش) في سيناء، وسمحنا لإسرائيل بالتدخل الجوي".

في سياق آخر، نفى الرئيس المصري ما ذكره مقدم البرنامج سكوت بيلي نقلاً عن منظمات حقوقية من أن هناك نحو 60 ألف معتقل سياسي في مصر.

وقال: "لا أعرف من أين أتوا بمثل هذه الأرقام، نحن لا يوجد لدينا معتقلون سياسيون، نحن نقف ضد المتطرفين وحسب، إضافة إلى أننا نُجري محاكمات قد تستغرق أعوامًا ونلتزم بتطبيق القانون".

وكانت الرئاسة المصرية قد أعلنت في 26 سبتمبر الماضي أن السيسي أجرى حواراً مع «سي بي إس» على هامش مشاركته في فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة، تناول خلاله مختلف الملفات الداخلية والإقليمية والدولية وجهود "مكافحة الإرهاب".