غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

فتح تقرر إلغاء احتفال إنطلاقتها بغزة

مهرجان فتح ‫(37880328)‬ ‫‬

شمس نيوز/غزة

قررت حركة التحرير الفلسطيني "فتح"، مساء اليوم الأحد، إلغاء حفل انطلاقتها الرابعة والخميسين، والذي كان من المقرر إقامته في مدينة غزة، ظهر غدًا الاثنين.

وقالت الحركة في بيان: "إن حركة فتح في المحافظات الجنوبية إذ تشد على أياديكم الطاهرة، وتبارك عطاءكم المستمر، فإنها تنطلق من أمانة المسؤولية والحرص على أبناء شعبنا وحقنًا للدماء، لذلك قررت إلغاء احتفال الانطلاقة يوم غدٍ الاثنين 7/1/2019 المقرر بساحة السرايا بغزة، والاكتفاء بفعالية إيقاد الشعلة التي رسمتم وجسدتم من خلالها لوحةً وطنيةً أثبتت أن حركة فتح في قلوب الجماهير".

واستنكرت الحركة في بيانها "ممارسات حركة حماس وقمعها لأبناء شعبنا ولأبناء حركتنا، والشروع في حملة اعتقالات واسعة لكوادر حركة "فتح" والتنكيل بهم ، ورفض حركة حماس إقامة احتفال انطلاقة الثورة الفلسطينية".

وتوجهت بالتحية لكافة أبناء شعبنا ولأبناء حركة فتح، كما ثمنت جهود الفصائل الفلسطينية التي بذلت جهودًا حثيثة من أجل ثني حركة حماس عن موقفها الرافض لإقامة الاحتفال دون جدوى.

وجددت العهد والقسم "على المضي قدمًا لتحقيق أهدافنا الوطنية والوقوف خلف قيادتنا ممثلةً بالأخ الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيس دولة فلسطين".