Menu
اعلان اعلى الهيدر

معتمرو الضفة سيغادرون غدًا

خلافًا لما أُعلن سابقًا.. أبو الرب لـ"شمس نيوز": مصر لم توافق على خروج معتمري غزة

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله حسام أبو الرب، إن المسؤولين المصريين لم يعطوا الموافقة الرسمية لإعادة تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة إلى الديار الحجازية، وإنما كان هناك تفاهمات مبدئية وشفهية فقط، بين وزارة الأوقاف والجهات المختصة بالقاهرة.

وحول ما إذا كان من الممكن أن يؤثر قرار سحب موظفي السلطة من معبر رفح على الموقف المصري من خروج معتمري غزة، أوضح أبو الرب في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، أن تولي طواقم الداخلية بغزة لإدارة معبر رفح الحدودي جنوب القطاع، لم يؤثر على معتمري غزة، لأن الجهات المصرية لم تبد الموافقة بشكل نهائي لخروجهم من القطاع حتى اللحظة.

هذا وقررت الهيئة العامة للشؤون المدنية، سحب كافة موظفي السلطة الوطنية الفلسطينية العاملين على معبر رفح ابتداء من صباح أمس الاثنين.

وكان رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، قد قال لـ"شمس نيوز" في وقت سابق، إن السلطات المصرية وافقت بشكل رسمي على إعادة تسيير رحلات العمرة من قطاع غزة إلى السعودية بداية العام المُقبل على أقصى تقدير، الأمر الذي نفاه أبو الرب بعد نحو شهر من التصريح.

وبدأت شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، عقب تصريحات أبو مذكور وأخرى مماثلة من مسؤولين في وزارة الأوقاف، بدأت بالإعلان عن استقبالها لطلبات التسجيل في موسم العمرة لهذا العام.

وصباح اليوم، قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود نظمي مهنا، إنه من المقرر أن يغادر غدًا الأربعاء حوالي 5 آلاف معتمر ومعتمرة من الضفة الغربية المحتلة إلى الديار الحجازية لأداء مناسك العمرة.