Menu
اعلان اعلى الهيدر

اطلاق حملة "بدنا نعيش"

الجهات المختصة لـ"شمس نيوز": نحارب رفع أسعار الخبز بالضفة وحجج المخابز "واهية"

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال مدير الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني بالضفة المحتلة، المهندس إبراهيم القاضي، إن طواقم الوزارة ما زالت تتابع ارتفاع أسعار الخبز في محافظات الضفة وخاصة الخليل، بعد أن قام بعض أصحاب المخابز برفع سعر الكيلو من 3 شواقل ونصف إلى 4، دون التوجه للوزارة وجمعيات حماية المستهلك.

وأضاف القاضي في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، بأن حماية المستهلك بالوزارة تقوم حاليًا بعمل دراسة لتحديد سعر كيلو الخبز، بما يناسب المستهلك وأًصحاب المخابز على حد سواء.

بدوره، أوضح رئيس جمعيات حماية المستهلك في الضفة المحتلة، المهندس عزمي الشيوخي، أن قرار رفع أسعار الخبز بمحافظات الضفة، جاء منفردًا من بعض أصحاب المخابز، ولم يتم الاتفاق عليه مع جمعيات حماية المستهلك ولا وزارة الاقتصاد الوطني.

وأشار الشيوخي إلى أن، المتفق عليه لسعر كيلو الخبز 3 شواقل ونصف، وأن بعض أصحاب المخابز يحاولون استغلال المواطن وبيعه بـ 4 شواقل، لافتًا إلى أن جمعيات حماية المستهلك ستكون لهم بالمرصاد.

وحول ارجاع أصحاب المخابز لرفع سعر الخبز، بأن هناك زيادة في أسعار الطحين، تساءل رئيس جمعية حماية المستهلك، لماذا لم يُخفض أصحاب المخابز سعر الخبز عندما انخفض أسعار الطحين؟، واصفًا حجتهم بـ"الواهية".

وبين، أن حماية المستهلك في الضفة المحتلة، أطلقت حملة لمحاربة هذا الارتفاع بعنوان "بدنا نعيش"، تهدف لمقاطعة المخابز الذين يتلاعبون بالأسعار والأوزان.

وأمس الاثنين، قرر أصحاب مخابز محافظة الخليل، رفع أسعار بيع الخبز بقيمة نصف شيقل للكيلو الواحد، خلافًا للسقف السعري المتفق عليه سابقًا وهو 3.5 شيقل للكيلو.

وأرجع أصحاب المخابز في إعلان متداول على موقع "فيسبوك" ذلك إلى ارتفاع أسعار الطحين، قائلين: "يعاني أصحاب المخابز من ارتفاع أسعار الطحين وقد تحملنا الجزء الأكبر من هذا الارتفاع وأصبح يفوق قدرتنا ما اضطرنا لرفع أسعار الخبز".

وأضاف الإعلان الموقع بإسم أصحاب مخابز محافظة الخليل أنه تقرر في اجتماعهم تحديد سعر ربطة الخبز (واحد كغم بأربعة شواقل) اعتبارًا من اليوم الاثنين.