غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر برهوم: عباس فتح النار على حماس ووضعها في خانة العدو

شمس نيوز/غزة

قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الثلاثاء، إن خطاب الرئيس محمود عباس "فئوي حزبي توتيري مقيت وغير مسئول ، فيه تهرب واضح من مسئولياته تجاه غزة وحصارها ومعاناتها وإفشال للمصالحة وتعطيل للإعمار بفتح جبهة مواجهة وافتعال أزمة مع حماس".

وأضاف برهوم في تصريح نشره من خلال صفحته على الفيس بوك:" للأسف كنا نتوقع من عباس بدل أن يوتر الأجواء ويسممها في ذكرى رحيل الرمز أبو عمار، أن تكون كلمته في هذه الذكرى وطنية وحدوية تدشن لمرحلة جديدة في المواجهة مع العدو وإذا به يفتح النار على حماس وقياداتها ويضعها في مصاف العدو الإسرائيلي".

وكان عباس اتهم في خطاب له خلال مهرجان إحياء ذكرى الراحل ياسر عرفات قادة حركة حماس بالمسؤولية عن التفجيرات التي طالت منازل قيادات حركة فتح بغزة. وساوى أيضا تصريحات حماس بتصريحات الصهاينة.

وقال عباس متحدثا من مقر المقاطعة برام الله: يسألون عن الذي ارتكب جريمة تفجير منازل قادة فتح غزة الذي ارتكبها هم قيادة حركة حماس وهي المسؤولة عن ذلك ولا أريد تحقيقا منهم".

وأضاف: تصرفات حماس لا توحي برغبتها في الوحدة والمصالحة .. حماس اختطفت 3 مستوطنين في الضفة الغربية من أجل تخريب اتفاق المصالحة".

وتابع: هذه الأعمال تعيق عملية إعادة الإعمار، لماذا هذا التخريب ونحن متفقون معكم وانتم متفقون سرا مع سيري" بحسب كلام عباس.