غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أبو عبيدة : تحرير الأسرى على رأس أولويات المقاومة الفلسطينية

غزة /  شمس نيوز

في كلمة ألقاها اليوم بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني, أكد الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة أن العمل من أجل الأسرى واجبٌ والتزام , وأن العمل على تحرير الأسرى على رأس أولويات المقاومة وهو في تصاعد مستمر .

وقال أبو عبيدة:" إن الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية لن تنحي الأسرى عن وجهتنا , و نؤكد لأسرانا أن إستراتيجيتنا ثابتة وهدفنا لا يتغير تجاه فك أسرهم وتحريرهم " .

ونوه إلى أن المقاومة ستظل مستعصية على الانكسار وستعمل دائماً على استخدام البدائل في مواجهة حملة التضييق والملاحقة ضد المقاومين .

كما دعا الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة بكافة فصائله وفئاته إلى العمل الجاد والتكاتف نصرة للأسرى ومقاومة للاحتلال .

وبعث أبو عبيدة في نهاية كلمته بالتحية لكل الأسرى في السجون مشدداً على أن ورائهم رجال لن يغمض لهم جفن حتى تحرير كافة الأسرى من القيد .

وفي سياقٍ متصل ؛ حذرت حركة المقاومة الإسلامية حماس الاحتلال من مغبة استمرار جرائمه وانتهاكاته ضد الأسرى الفلسطينيين من عزل انفرادي واعتقال إداري وإهمال طبّي مؤكدة أن مرتكبيها لن يفلتوا من العقاب والمحاسبة .

كما أكدت إنَّ مواصلة الاحتلال أسر نواب الشعب الفلسطيني وقادة الشرعية في سجونه يعدُّ جريمة ووصمة عار في جبين المجتمع الدولي بحكوماته ومؤسساته , وذلك في بيان وصل شهاب نسخة عنه .

كما دعت المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك العاجل والفاعل في فضح جرائم الاحتلال ضد الأسرى الفلسطينيين، وتحريك دعاوى قضائية في المحاكم الدولية لتجريم مرتكبيها، ومحاكمتهم على ما اقترفوه من جرائم تصل إلى حدّ القتل المتعمّد.