Menu
اعلان اعلى الهيدر

دعوات للتصعيد ضد الاحتلال في الضفة

شمس نيوز/ الضفة المحتلة

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، للتصعيد الميداني في كافة مناطق الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، يوم الجمعة المقبل.

ودعت القوى في بيان اليوم الأحد، للمشاركة في مسيرات الريسان والمغير وبلعين ونعلين وكافة نقاط الاشتباك مع الاحتلال، واعتبار يوم الجمعة "يوم التصعيد الميداني"، وذلك ردًا على الاقتحامات المتتالية لقوات الاحتلال للضفة وخاصة محافظة رام الله.

كما طالبت الوزارات والمؤسسات الاهلية والقطاع الخاص للخروج للشوارع خلال الاقتحام نهارًا، والتجمع أمام وزاراتهم ومؤسساتهم وشركاتهم وإغلاق الشوارع في وجه الاحتلال بشكل جماعي، داعية أيضًا إلى اتلاف كاميرات المراقبة واستخدامها لأغراض الحماية الداخلية والشخصية فقط ومنع الاحتلال من الاستفادة منها، لحماية المطاردين.

ودانت القوى قرار سلطات الاحتلال بمصادرة عشرات الدونمات من أراضي دبر دبوان شرق رام الله وأم صفا شمالًا، قائلةً إنها تهدف لـ"فرض حل الأمر الواقع على الشعب".

كما أكدت على موقفها بمقاطعة ما تسمى "الادارة المدنية الاحتلالية"، ووقف التعامل معها وعدم السماح للاحتلال باختراق الهيئات والمؤسسات المحلية، داعية لمقاطعة كافة المنتجات الاحتلالية، ووقف التطبيع بكل اشكاله.

وفي شئون الأسرى، قالت القوى إن "الحملات المسعورة لوحدات القمع الاحتلالية داخل السجون والمعتقلات لن تكسر ارادة الاسرى"، مطالبة الوقوف على حقيقة ما يجري في داخل السجون والمعتقلات، وخاصة سياسة الاهمال الطبي المتعمد في "مستشفى الرملة".