غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بيضة واحدة يوميًا تبعدكم عن الطبيب

بيض

شمس نيوز/الرياض

ينصح خبراء التغذية بتناول بيضة واحدة يوميًا، للحفاظ على الصحة وتجنب زيارات الطبيب غير المرغوب فيها.

وينصح الخبر، وفق ما ذكر موقع "إيلاف"، بتناول البيض على الإفطار باعتباره يؤمن دفعة كبيرة من الطاقة التي تستمر طوال اليوم فتساعدكم على الوقوع بفخ تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية بعد الظهر بسبب الشهور بالتعب والإجهاد.

لذلك، ربما حان الوقت لتبادل الخبز والجبن مع بعض الخبز والبيض!

فإذا كنتم ترغبون بتجنب التعب والإرهاق التي تدفعكم لتناول الشوكولاتة في وقتٍ متأخر بعد الظهر، فقد يكون الحلّ بتغيير وجبة الإفطار. فقد أظهرت الاختبارات الحديثة أن تناول 2 بيضتان على الفطور سيمنع ظهور الرغبة بتناول مصادر زيادة الطاقة في وقتٍ لاحق من اليوم.

كما أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الفطور، يمكن أن يساعدكم على تخفيف الوزن، على الرغم من وجود العديد من السعرات الحرارية في البيضة كما في قطعة من الخبز المحمص مع المربى. ذلك لأن البروتين الموجود في البيضة يساعد على تسريع عملية الأيض وبالتالي، سيساعدكم بحرق السعرات الحرارية.

والجدير ذكره هو أن صفار البيض يحتوي على كمية هائلة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى 7 من الأحماض الأمينية الثمانية التي يجب أن يكون لها إنسان كل يوم.

فيما أكدت الاختبارات الأخيرة التي أجريت في كل من الدول الاسكندنافية والمملكة المتحدة، أن البيض لا يرفع نسبة الكوليسترول بالدم، كما كان شائعًا.