غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

انتهبوا لهذه النقاط في المنخفضات الجوية

منخفض جوي بحر غزة

شمس نيوز/ غزة

نشرت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، مجموعة نصائح وإرشادات، داعية المواطنين إلى الالتزام بها خلال المنخفضات الجوية من أجل الراحة والأمان.

وجاءت الإرشادات كالتالي:

أولاً: عمل صيانة وقائية لتمديدات المنزل من قبل كهربائي مرخص، وصيانة وإغلاق جميع الفتحات حول الأبواب والشبابيك للمحافظة على حرارة المنزل ومنع تسرب المياه لداخل المنزل.

ثانيًا: تفقد زوايا المنزل والعمل على معاجلة تسربات المياه الى اللوحة الكهربائية الرئيسية أو لوحة العدادات إن وجدت.

ثالثًا: عدم تحميل التمديدات والأجهزة الكهربائية أكثر من طاقتها والتأكد من أن الأسلاك ليست مكشوفة، وخاصة عند استخدام الأجهزة الكهربائية.

رابعًا: تثبيت المواد غير المثبتة لضمان عدم وقوعها على شبكات الكهرباء، وخصوصاً المواد الحديدية.

خامسًا: تجنب إيقاف سيارتك في الشوارع الضيقة من أجل قيام طواقم الشركة بأداء أعمالها بالسرعة الممكنة ووصول سيارات الشركة إلى جميع المناطق.

سادسًا: في الاجواء العاصفة والماطرة وفي حال كانت الكهرباء مقطوعة ننصح الجميع بتفقد جميع الأجهزة الكهربائية وفصلها من المقابس، وذلك لضمان عدم رجوع التيار الكهربائي لأي جهاز، أو لتفادى خطر الصواعق وتفريغها في شبكات المنازل.

سابعًا: إطفاء أي جهاز كهربائي فور الانتهاء من استخدامه وهذا يشمل سخان الماء الكهربائي، وتجنب استخدام الشموع قدر المستطاع وإن تم ذلك فيتوجب وضعها في إناء زجاجي عميق بأسفله قليل من الماء، ووضعها بعيدًا عن المواد القابلة للاشتعال.

ثامنًا: تجنب استخدام المدافئ في غرف النوم بالقرب من المفارش والمواد القابلة للاشتعال.

تاسعًا: تفقد لوحة المفاتيح الكهربائية المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي أولاً، وبعدها يمكن التأكد من الجيران بوجود انقطاع عام، ومن ثم يمكنك الاتصال على رقم الطوارئ الخاص بالشركة 133 على مدار الساعة.

عاشرًا: في حال فصل التيار الكهربائي افحص قواطع التيار الموجودة في لوحة التوزيع وعند رؤية أحدها في وضع الإغلاق (off) حاول أن تعيده إلى وضع التشغيل (ON) لإعادة التيار, وفي حال فصل القاطع مرة أخرى فإن السبب قد يكون وجود تماس كهربائي، وفي هذه الحالة يرجى عدم تكرار المحاولة لحين استدعاء مختص.

وإذا كانت قواطع التيار داخل المنزل أو في اللوحة الرئيسية في وضع التشغيل (ON) فإن سبب الانقطاع قد يرجع لوجود عطل أو صيانة في الشبكة العامة. وعليه يرجى الاتصال برقم طوارئ الشركة 133 وتزويدنا بالعنوان والمعلومات بشكل واضح لتسهيل مهمة طواقمنا بالوصول للمكان بأسرع وقت ممكن واصلاح الخلل.