غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير تلتئم الاثنين المٌقبل لبحث هذه الملفات

التنفيذية

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا تشاوريًا الاثنين المقبل، لبحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

وأوضح مجدلاني في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية: أن الاجتماع سيناقش ملف المصالحة الوطنية والتحركات السياسية وتداعيات ترؤس فلسطين لمجموعة الـ 77 والصين.

وفيما يتعلق بالتسريبات حول (صفقة القرن) أضاف: "إن الفلسطينيين لن يقبلوا بأقل من دولة على حدود الرابع من حزيران/يونيو لعام 67 وعاصمتها شرقي القدس برمّتها".

وأكد على أن واشنطن تحاول قطع الطريق على أي مبادرة أو مؤتمر دولي لتنفيذ مخططاتها.

وتابع أن واشنطن فقدت أهليتها كراعٍ وحيد للعملية السلمية وانتقلت من وسيط غير نزيه إلى شريك لإسرائيل، مشيرا إلى أن أي مشروع أميركي مرفوض ولن يمر لأنها تحاول إقامة دولة في غزة وتقاسم وظيفي في الضفة.

وزارد: أن تولي فلسطين لرئاسة المجموعة التي تتضمن نحو 80% من سكان العالم يعطيها مكانة متميزة وهامة لإدارة أكثر الملفات تعقيدًا في العالم وهو ملف التنمية البشرية المستدامة بأبعاده الاقتصادية والبيئية والاجتماعية التي تشكل المخاطر الاساسية على حياة الشعوب ومستقبلها بالإضافة الى القضايا الدولية المعاصرة مثل قضايا التنمية والتغير المناخي والبيئي.