غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

السلطة تسلم عصام عقل بموجب اتفاق سري لأميركا

20190117103314.jpg

شمس نيوز/ القدس المحتلة

سلّمت أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية، سرًا، عصام عقل (53 عاما)، رغم إدانته بتسريب عقارات وأراض في القدس المحتلة لجمعيات استيطانية، وصدور حكم بحقه بالأشغال الشاقة المؤبدة.

وبحسب التلفزيون الرسمي الإسرائيلي (كان)، مساء أمس الخميس، أن الإفراج عن عقل، وهو مقدسي يحمل الهوية الإسرائيلية والجنسية الأميركي، جاء بموجب اتفاق سري توصلت له السلطة الفلسطينية، قبل يومين، مع الإدارة الأميركية.

وأكدت مصادر فلسطينية لـ"العربي الجديد"، الأنباء التي وردت بالقناة الإسرائيلية، وأوضحت أنه "تسليم عقل تم قبل يومين، إذ تم تسليمه من مقر المخابرات الفلسطينية في رام الله لا من سجون الشرطة الفلسطينية، حيث يتم احتجاز المدانين بالجرائم".

ويذكر، أن عقل اعتقل من مكان سكناه في سلوان، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، للاشتباه بتسريبه لعقار داخل البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

والحديث يدور عن عقار يحمل رقم (4) يقع في عقبة درويش في حارة السعدية في البلدة القديمة من القدس، وتتقاسم ملكيته كل من عائلتي الحلبي والعلمي، حيث تمتلك الأولى 40% من العقار، و60% للثانية التي اشترى منها "عقل" الحصص قبل أن يسربها لجمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية بمبلغ يقدر بنصف مليون دولار.

وذكرت مصادر، أن السلطة الفلسطينية قامت بالحجز على أملاك وحسابات بنكية في بنوك فلسطينية تعود لكل من "ع.ع" وعائلة "ع" المقدسية التي يشتبه بتورطها مع "ع.ع" بعملية البيع، إضافة إلى آخرين.

وقضت محكمة الجنايات الكبرى التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله، الإثنين 31 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، السجن بالأشغال الشاقة المؤبدة على عصام عقل، المدان بتهمة بيع عقار في القدس القديمة للمستوطنين.