غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

محدث 30 مصابًا خلال قمع الاحتلال للمشاركين في الجمعة 43 من "مسيرات العودة"

مسيرات العوده ‫(43385345)‬ ‫‬.jpg

شمس نيوز/ غزة

أصيب 30 فلسطينيًا بجراح متفاوتة،  بالرصاص الحيّ، اليوم، الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة العودة الأسبوعيّة في قطاع غزّة، التي حملت اسم "الوحدة طريق الانتصار".

وتوافد الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان "الوحدة طريق الانتصار وافشال المؤامرات".

ودعت الهيئة الوطنية الجماهير الفلسطينية إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة في مسيرات العودة. وقالت "إنها رسالة إصرار على كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال واسناد الأسرى، واستعادة الوحدة في مواجهة الاحتلال والمشاريع التصفوية وفي مقدمتها صفقة القرن.

وطالبت الهيئة الوطنية المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الى ضرورة تحمل مسؤولياتها في رفع الحصار المفروض على قطاع غزة والاطلاع على حقيقة الأوضاع الانسانية في قطاع غزة عن قرب وتشكيل أوسع دائرة ضغط بما يساهم في تقديم قادة الاحتلال لمحاكم دولية.

وبلغت حصيلة انتهاكات الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء المسيرات العودة وكسر الحصار (253) شهيدًا، بينهم (11) شهيدًا تواصل سلطات الاحتلال احتجاز جثامينهم، عدا عن إصابة أكثر من (25477) مواطنًا ومواطنة بجروح مختلفة.

وبدأت مسيرات العودة، يوم الجمعة الـ 30 من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه، حيث يطالبون بكسر الحصار كاملًا عن القطاع.