غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مستوطنون يقطعون 20 شجرة زيتون في المغير شرق رام الله

قطع اشجار زيتون

شمس نيوز/ رام الله

قدمت مجموعة مستوطنين، اليوم الجمعة، على تقطيع قرابة 20 شجرة زيتون مثمرة، في منطقة أبو الحنون بقرية المغير شرق رام الله.

وقالت مصادر محلية "فوجئ أهالي قرية المغير صباح اليوم بقطع 20 شجرة زيتون مثمرة في أراضيهم على يد قطعان المستوطنين". يشار الى أن القرية تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين أبرزها حرق المساجد وقطع الأشجار ودهس الاغنام، ومصادرة الاراضي.

وأوضح رئيس المجلس القروي السابق فرج النعسان في تصريح له أن رعاة الاغنام اكتشفوا صباح اليوم تقطيع أشجار المواطن عبد الحي النعسان وعمرها أكثر من 30 عاما تقع في منطقة أبو الحنون القريبة من معسكر "جبعيت" الاحتلالي، والذي يقطنه مستوطن، مدعوم من الجيش ويقوم بأعمال عربدة مستمرة تحت حماية الجيش، ويعتدي على المراعي والرعاة باستمرار.

من جهته قال صلاح الخواجا من الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، "إن هذا الاعتداء ليس الاول على قرية المغير، وهي من القرى التي تقع على خطوط التماس، ولا تقل معاناة القرية عن باقي البلدات والقرى المحاذية لأراضي عام 1948، أو القدس ".

وأشار إلى أن أراضي قرية المغير تمتد حتى حدود الأغوار، وتعرضت لاعتداءات المستوطنين خلال السنوات الماضية، وقطع المستوطنون منها مئات أشجار الزيتون، إضافة لمنع الاحتلال للمواطنين من الوصول لأراضيهم الزراعية، وحرق المحاصيل الزراعية أحيانا، وتجاوز الأمر الى اقتحام البلدة وتخريب بعض السيارات وحرق مواقع اثرية ودينية فيها، إضافة الى الاستيلاء على مئات الدونمات في المنطقة وما حولها من القرى.

ويطالب أهالي قرية المغير كافة المؤسسات الوطنية والحقوقية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد لهذه الممارسات الهمجية التي تدل على بلطجة هؤلاء المستوطنين المدعومين من حكومة الاحتلال.