غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الأعرج يوضح: لم أهاجم الحراك بل شخصًا يقوده

حسين الأعرج

شمس نيوز/ رام الله

قال وزير الحكم المحلي، حسين الأعرج، في أول رد على المطالبات بإقالته من منصبه، إن تصريحاته حول الحراك العمالي أُخرجت من سياقها، لافتًا إلى أنه سيستقيل من منصبه إن أساء إلى أحد.

وأوضح الأعرج، في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن كلمة حراك أو عمال لم ترد على لسانه، وأن كل ما قاله أن شخصاً ممن يقودون الحراك، هاجم القيادة الفلسطينية ورئاسة الحكومة، وقال إن القطار الذي يقول عنه الدكتور رامي الحمد الله، قد انطلق سنحرفه عن المسار، وأن القيادة الفلسطينية ليست أقوى من بعض القيادات العربية التي حدث فيها الربيع العربي، وتحدث بالأسماء.

وأضاف الأعرج: "لم أتطرق إلى العمال، وقلت: إن هناك شخصاً يتحدث بالحراك، معروف لدى أهل الخليل، وسواء بمكانته الوطنية، وغيره لم أذكر أي كلمة تخص الحراك".

وتابع: "دائما أفتخر بالخليل وأقول 50% من اقتصادنا موجود بمحافظة الخليل، أما إذا كان هناك أشخاص لديهم أجندات شخصية وتأثروا عندما كنت محافظاً للخيل، وقمت بتطبيق الأمن والأمان فهذا شأنهم".

واستطرد الأعرج: "أنا أحترم كل أهالي الخليل، ووقفت على نفس المسافة من كل خليلي، ولم أذهب للمنازل من أجل العزايم، وما يجري الإدعاء فيه علي، وإذا أُسيء استخدام الكلمات فعتبي على كل شخص يحرف الكلام، وليس من أخلاقي، أن أتحدث عن أهل الخليل، وما قيل بحقي مردود على بعض الأشخاص، الذين لهم أجندات شخصية".

وأكمل: "إذا أخطأت لن أنتظر مطالبات استقالتي، وأنا من سيستقيل، أنا أنفذ سياسات الحكومة، وأمارس دوري كجزء من الحكومة، وعندما أشعر أنني أُسيء للآخرين لن أبقى في مكاني".

يذكر أنه نُقل عن الوزير الأعرج قوله، إن قادة الحراك العمالي يسكنون في مستوطنة (كريات أربع)، الأمر الذي دفع حركة فتح لإصدار بيان يطالب بإقالته من منصبه.