غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بعد رفع حظر دخولها

إذاعة الجيش: العمادي يصل غزة الليلة أو غدًا لادخال أموال المنحة القطرية

موظفو حماس يستلمون رواتبهم من البريد

شمس نيوز/ فلسطين المحتلة

قالت إذاعة جيش الاحتلال: إنه من المقرر، أن يصل السفير القطري محمد العمادي، إلى "إسرائيل" هذه الليلة، أو يوم غد، ومعه حقائب أموال المنحة القطرية، ومن "إسرائيل" سيواصل رحلته إلى غزة.

وأضافت الإذاعة: "أن إسرائيل أزالت حظر تمرير دفعة الدولارات من قطر عن شهر كانون الثاني/ يناير، والتي تم تجميدها منذ أسبوعين".

من جهته، قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق، رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان اليوم الأحد: "إن الدفعة الثالثة من الأموال القطرية تأخرت قليلًا، لكن من المتوقع نقلها إلى حماس اليوم أو غدًا على أبعد تقدير".

وأضاف ليبرمان وفق موقع"0404" العبري "إن تحويل الأموال القطرية إلى غزة هو استسلام للإرهاب وحماس"، على حد تعبيره.

وتابع: "أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ذهب في زيارة سياسية مهمة إلى تشاد الليلة الماضية ومن يأتي مكانه؟ المبعوث القطري الذي يحمل 15 مليون دولار لنقلها إلى حركة حماس"

وادعى أن يوم الجمعة الماضية "ازداد فيه عدد المشاركين في المواجهات على طول حدود قطاع غزة بشكل كبير، وكان هناك تسلل من قطاع غزة صوب الأراضي الإسرائيلية".

وطالب حكومة الاحتلال أن توقف نقل الأموال القطرية والوقود وغيره إلى قطاع غزة وأن تجعل كل تنازل لغزة مشروطًا بالإفراج عن الجنود و"الإسرائيليين" الذي تأسرهم حماس، حسب زعمه.