غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

وزير الخارجية اللبناني: لامسنا تجاوبًا بشأن عودة سوريا للجامعة العربية

باسيل

شمس نيوز/بيروت

قال وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، إنه لمس "تجاوبا" مع فكرة عودة سوريا إلى الجامعة العربية خلال القمة الاقتصادية العربية التي تستضيفها بلاده.

وقال باسيل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، "لا تواصل مع سوريا بشأن عودتها إلى الجامعة العربية ولا نعرف موقفها من هذا الموضوع بل نعبر عن رأي لبنان، لأن عودة دمشق إلى الجامعة هو جزء من عودتها إلى الحضن العربي".

وأكد، أنه لامس "تجاوبًا" بشأن عودة سورية للحضن العربي وذلك بعد ثماني سنوات من تجميد مقعدها في الجامعة العربية نتيجة التعامل العنيفة للحكومة مع التظاهرات التي شهدتها البلاد في مارس 2011.

وأضاف باسيل، أن البيان الصادر فيما يتعلق بأزمة النازحين "مهم جدا، وهو أمن المصلحة اللبنانية ومصلحة كل دولة مضيفة بتوافق كل الدول المشاركة".

وعقدت القمة العربية التنموية الاقتصادية يوم الأحد في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط غياب ملحوظ للزعماء العرب الذين أرسلوا موفدين عنهم، باستثناء الرئيس الموريتاني وأمير قطر اللذين حضرا افتتاح القمة شخصيا.

وتسعى بعض الدول العربية، ومن بينها دول ساندت مقاتلي المعارضة، إلى الصلح مع الرئيس السوري بشار الأسد بعد المكاسب الحاسمة التي حققتها قوات الحكومة والمقاتلون المتحالفون معها.

وأعادت الإمارات فتح سفارتها الشهر الماضي وقالت البحرين إن سفارتها والبعثة السورية في المنامة تعملان دون انقطاع. فيما نفت وزارة الخارجية السعودية تقارير عن إعادة فتح سفارة المملكة في دمشق.