Menu
اعلان اعلى الهيدر

اشتية: عباس طلب من لجنة الانتخابات التوجه لغزة وفتح جاهزة لها

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، إن الشعب من حقه اختيار ممثليه من خلال انتخابات حرة ونزيهة لبرلمان دولة فلسطين في كامل أراضي الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأوضح اشتية خلال افتتاح المركز الطبي في الجامعة العربية الأمريكية أن حركة فتح جاهزة لعقد الانتخابات واحترام اختيار الشعب.

وأكد على حرص رئيس السلطة محمود عباس والقيادة على إجراء الانتخابات والخروج من حالة الانقسام.

وقال إن أبو مازن طلب من د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية التوجه إلى قطاع غزة وبدء المشاورات حول الانتخابات.

وطالب اشتية، إسرائيل باحترام الاتفاقات الموقعة بخصوص الانتخابات وخاصة مدينة القدس والسماح بإجراء الانتخابات كما جرت سابقا في عام 1996 وعام 2006، مبينا أن جهود عقد الانتخابات يرافقها تشكيل حكومة سياسية فصائلية تشمل فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي السياق، أضاف: "إن الانتخابات حق للشعب الفلسطيني ومخرجًا من حالة الانقسام في ظل رفض حركة حماس لمنظور حركة فتح للمصالحة ورفضنا لمنظور حركة حماس القائم على التقاسم الوظيفي"، مشددًا أن الوقت حان ليقول الشعب كلمته ويختار.

وأكد أن الانتخابات القادمة ستكون انتخابات لبرلمان دولة فلسطين التي اعترف بها 138 دولة حول العالم وتجسيد هذه الدولة عبر مجموعة مفاصل اقتصادية وسياسية وقانونية وأمنية.

وتابع: "سوف نكسر الأمر الواقع عبر وحدة وطنية شاملة، وانفكاك تدريجي عن التبعية الاقتصادية التي فرضها علينا الاحتلال، وإعادة صياغة العلاقة مع الاحتلال قانونيًا وسياسيًا وامنيا".