غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

سنرد بكل الوسائل المتاحة

مسؤول بالمقاومة لـ "شمس نيوز": الغرفة المشتركة تجتمع الليلة لبحث سبل الرد على التصعيد الإسرائيلي

فصائل المقاومة الفلسطينية

شمس نيوز/ علاء الهجين

قال القيادي في لجان المقاومة، علي الششنية (أبو حسن) مساء اليوم الثلاثاء، إن غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة، ستجتمع الليلة لتدارس سبل الرد على التصعيد الإسرائيلي الأخير على القطاع، والذي أدى إلى ارتقاء شهيد وإصابة 4 مواطنين آخرين وصفت أحداهم خطيرة.

وقال الششنية في تصريح خاص لـ "شمس نيوز"، إن المقاومة تنظر إلى هذا التصعيد من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بعين الخطر الشديد، وإننا لن تتهاون بالرد على كافة التجاوزات بكل السبل والوسائل المتاحة لديها.

هذا واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب أربعة آخرين؛ جراء قصف مدفعي إسرائيلي، لموقع للمقاومة الفلسطينية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في تصريح مقتضب استشهاد المواطن محمود العبد النباهين (24 عامًا)، واصابة 4 اخرين بجراح مختلفة أحدها خطيرة تم تحويلها إلى مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة من مستشفى شهداء الأقصى؛ لإجراء التدخلات العلاجية اللازمة.

من جهتها، زفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، "المجاهد محمود العبد النباهين 24 عاماً الذي استشهد إثر قصف إسرائيلي استهدف مرصداً للمقاومة شرق مخيم البريج".

ومساء اليوم، أفاد موقع (حدشوت 24) العبري، بإصابة جندي إسرائيلي، بالرصاص الحي قرب حدود قطاع غزة.

وأكد الموقع، على إصابة جندي إسرائيلي برصاص قناص فلسطيني بالقرب من السياج الأمني جنوب قطاع غزة.

من جهته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن التحقيق الأولي يشير إلى أنه خلال توتر قرب السياج وإلقاء حجارة، أطلق فلسطيني النار على جنود الجيش الإسرائيلي وأصابت رصاصة خوذة ضابط في الجيش الإسرائيلي ما أدى لإصابته بجروح طفيفة وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي.

وأَضف: "بالإضافة إلى ذلك اقترب 5 مشتبه بهم من السياج الأمني في جنوب قطاع غزة وعبر منهم 2 الحدود وعادوا فورًا إلى قطاع غزة".