غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

للمتزوجين.. تبادل النكات يحمي زواجكم من الانهيار

thumb.jpg

شمس نيوز/وكالات

خلص باحثون إلى أن الشركاء الذين يتبادلون النكات باستمرار يكون زواجهم أرسخ وأكثر ديمومة.

ويقول الباحثون في جامعة كنساس الأمريكية، إن النكات الزوجية الخاصة مهمة لأنها تؤكد متانة العلاقة من خلال الضحك. ولكنهم يحذرون من أن الأزواج الذين يتبادلون "نكات لئيمة" تكون مزحاتهم القاسية مؤشرًا إلى وجود مشكلة في العلاقة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن البروفيسور جيفري هول، قوله إن "الدعابة بين الشركاء الرومانسيين عنصر بالغ الأهمية في عملية توثيق الارتباط والأمن العلائقي وأن الضحك المشترك بصفة خاصة مؤشر مهم إلى الجاذبية الرومانسية بين الشريكين".

وشملت الدراسة تحليل 39 بحثًا وأكثر من 150 ألف متطوع لتحديد أهمية الفكاهة في العلاقة الرومانسية.

وتبين الدراسة، أن الاعتقاد بأن شخصًا ما فكاهي أو قادر على أن يصنع نكتة من أي شيء لا يعني أنه سيكون محظوظًا في العلاقات الرومانسية ولكن الأزواج الذين "يصنعون الفكاهة معًا" تكون علاقتهم ناجحة على الأرجح.

وبحسب البروفيسور هول، فإن البحث عن شخص لديه حس فكاهي مفهوم عام، وما له ارتباط قوي بالارتياح إلى العلاقة هو الفكاهة التي يصنعها الشريكان معًا.

وإذا كان هناك حس مشترك بالفكاهة فهو يؤكد علاقة الاثنين من خلال الضحك. ولكن قبل الضحك على تساقط شعر الشريك أو تهكم الشريك على حماته يحذر البروفيسور هول من التمادي في الفكاهة. وقال إن الحس الفكاهي العدواني مؤشر سلبي عمومًا ولكنه يكون أسوأ إذا استُخدم هذا الأسلوب الفكاهي في العلاقة.