غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الغول لـ"شمس نيوز": لا فائدة من حكومة فصائلية وتشكيلها سيكرس الانقسام

كايد الغول

شمس نيوز/ تمام محسن

قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كايد الغول، إن جبهته لا ترى "فائدة" من تشكيل حكومة فصائلية تضم مكونات منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال الغول في اتصال مع "شمس نيوز"، اليوم الخميس، "نحن لا نرى فائدة من تشكيل حكومة تعزز الانقسام وتعمل على تكريس الفصل في الساحة الفلسطينية ببين فصائل منظمة التحرير وغيرها من الفصائل الأخرى".

وأكد الغول على موقف الجبهة الشعبية الداعي إلى حكومة وحدة وطنية تضم مختلف القوى السياسية التي "تكون مستعدة لذلك ودون استثناء أي أحد".

وقال، إن هذه الحكومة من شأنها أن تشكل أحد المخارج لحالة الانقسام القائمة، وتوفر البيئة لتوطيد مؤسسات السلطة وتنفيذ الاتفاقات الموقعة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، قال إن تشكيل حكومة سياسية فصائلية تضم كافة مكونات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية "بات قريبا"، وذلك في إطار مواجهة المرحلة القادمة.

وقال الشيخ في تصريحات صحافية، إن "المرحلة تتطلب تشكيل حكومة سياسية فصائلية لإنجاح المسار الوطني والمهمات القادمة، وفي مقدمتها الانتخابات البرلمانية"، لكنه قال: "لا أدعو إلى حكومة وحدة وطنية مع حماس؛ لأن ذلك يكرس الانقسام، فحماس لا تؤمن بالشراكة".

فيما قالت حركة حماس، الثلاثاء، إنها "مستعدة وجاهزة" لتشكيل حكومة وحدة وطنية قبل الانتخابات وبعدها، مهما كانت النتائج وأنها مع الشراكة الوطنية في كل المراحل.

وفي موضوع الانتخابات، قال القيادي الغول "نحن ننتظر نتائج مشاورات الانتخابات حتى نبدي رأينا بشأنها وندعو لأن تكون أي انتخابات مقبلة نهاية للانقسام وإلا ستتحول إلى محطة جديدة من الانقسام".