غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

حماس جاهزة للذهاب إلى انتخابات

العاروري: التفاهمات مع الاحتلال لم تتضمن وقف أعمال المقاومة

صالح العاروري

شمس نيوز/ غزة

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري إن: "التفاهمات مع الاحتلال لم تتضمن وقف أعمال المقاومة، وانسحاب الاحتلال من غزة جاء تحت ضربات المقاومة، كما أن محاولات الاحتلال تركيع شعبنا في غزة باءت بالفشل".

وأضاف العاروري، لقناة (الأقصى) المحلية، أن حركته لم تُبرم مع الاحتلال الإسرائيلي أي اتفاق سلام أو هدنة دائمة.

وبين أن المقاومة مستعدة للدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، لافتاً إلى أن المقاومة لن تقبل أسلوب الابتزاز الذي يستخدمه الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع: "أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعيش في مأزق شخصي شديد"، معتبرًا أن إجراء نقل السفارة الأمريكية للقدس إجراء خطير يجب مواجهته من الأمة.

 

وتحدث العاروري عن تبني حكومة الاحتلال اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك، وأنّ هناك عمل إسرائيلي ممنهج لمنع وصول الفلسطينيين في الداخل المحتل والضفة الغربية إلى المسجد المبارك، مضيفا أنّ الاحتلال يحاول فرض الاستيطان داخل البلدة القديمة وحاراتها وأزقتها بالقدس.

وأشار إلى أنّ مسيرات العودة تفرض نفسها على الاحتلال، وستصل إلى نتيجة كسر الحصار عن قطاع غزة، بالرغم من أنّ الاحتلال يحاول فرض وقائع تتآكل فيها التفاهمات، وحينما يكون هناك تفاهمات يجب أن يلتزم بها كاملة.

 وزاد: "حماس جاهزة للذهاب إلى انتخابات يختار فيها الشعب من يمثله، وإن المقاومة لا تقبل الابتزاز وجاهزة للدفاع عن شعبنا، وموجهًا رسالة لنتنياهو: "من يريد أن يصعد على تضحياتنا مصيره أن تكسر رقبته".