غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"صفقة القرن" تستند على تكريس إمارة غزة

الشيخ: نطالب حماس بالانضمام لنا في معركتنا ضد أمريكا و"إسرائيل"

حسين الشيخ

شمس نيوز/ رام الله

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، إنه بات من الضروري الان التوجه إلى مسارات مختلفة تبدأ بالذهاب الى الانتخابات التشريعية بعد قرار حل المجلس التشريعي "ما نتحدث عنه هو انتخابات برلمانية لأن شرعية أبو مازن منبثقة عن منظمة التحرير"، ونتائج الانتخابات ستحدد الخارطة السياسية، ولحين ذلك لدينا قرار بتشكيل حكومة سياسية فصائلية حتى تستطيع أن تعبر هذه المرحلة بالتحديات الكبيرة التي تقف امامها.

وأضاف الشيخ في لقاء عبر شاشة (الميادين): "نقول لحماس لنذهب الى صندوق الاقتراع ويكون الحكم الفصل للشعب، والمعركة الكبرى هي مع اسرائيل واميركا التي اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل، لذلك نصر على أن لا انتخابات بدون القدس، ومعركتنا ليست مع حماس لذلك نطلب من حماس أن نقود هذه المعركة معنا ضد اميركا واسرائيل".

وتابع: "إن الولايات المتحدة الأميركية بدأت تطبيق صفقة القرن بسلسلة إجراءات لتكريس (إمارة حماس) في غزة".

وزاد: "أنّ صفقة القرن تستند على تكريس (امارة غزة) حتى تتنصل الولايات المتحدة من كل التزاماتها تجاه حل الدولتين، تضرب امال وتطلعات شعبنا بالتخلص من الاحتلال، وما يعرض الان على الشعب الفلسطيني فيما يتعلق بـ "دويلة غزة" تحت شعارات مختلفة مثل (مطار في قبرص، ومساعدات انسانية ومالية) هو يهدف لفصل غزة.

وحول دوافع تشكيل حكومة سياسة فصائلية، نوه الشيخ إلى أنّ حكومة التوافق خلال 5 سنوات لم تتمكن من شيء في غزة لا حضور ولا وجود ولا سلطة لها ولم تعطى فرصة جدية لإنهاء الانقسام، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في ظل الانقسام هو تأييد للانقسام لان الحكومة ستتحول الى المحاصصة بين الضفة وغزة.

وفيما يتعلق بمؤتمر حوار الفصائل في موسكو، لفت الشيخ إلى أنّ وفد من حركة فتح سيذهب إلى الحوار وكله أمل أن يفضي إلى نتائج ايجابية، "ذاهبون الى هذه الحوار بقلب مفتوح، واتمنى أن يخرج عن هذا الحوار بتأييد دعوة أبو مازن بالذهاب إلى انتخابات تشريعية".

وفي سياق متصل، كشف الشيخ، أن رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر سيتوجه الى قطاع غزة، وسيبلغ حركة حماس برسالة رئيس السلطة الفلسطيني محمود عباس حول الانتخابات.