غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

الشيوخ الأمريكي يدفع بتشريعات تدعم "إسرائيل"

الشيوخ الامريكي

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

دفع مجلس الشيوخ الأمريكي، الاثنين، بتشريع يعيد تأكيد الدعم لحلفاء في الشرق الأوسط ويتضمن فرض عقوبات جديدة على سوريا وإجراء لمحاربة حركة تدعو لمقاطعة "إسرائيل".

ويتضمن مشروع القانون بنودًا لفرض عقوبات جديدة على سوريا وضمان المساعدات الأمنية لـ"إسرائيل" والأردن. وذلك في إطار مساعي واشنطن لطمأنة حلفائها بعد أن أعلن الرئيس دونالد ترامب فجأة الشهر الماضي عن اعتزامه سحب قواته من سوريا سريعا.

ويشمل مشروع القانون، أيضًا، بندًا خاصًا بحركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على "إسرائيل"، وهو بند يرى معارضوه أنه ينتهك حرية التعبير.

وكان الديمقراطيون قد عرقلوا التشريع في المجلس أثناء الإغلاق الجزئي للحكومة، قائلين إنه يتعين على مجلس الشيوخ أن ينظر أولًا في تشريع لإعادة تشغيل الإدارات الحكومية.

لكن بعد الاتفاق يوم الجمعة على إنهاء الإغلاق حتى 15 فبراير الأقل، انضم معظم الديمقراطيين إلى الجمهوريين في تأييد بدء النظر في مشروع القانون.

ولا يزال أمام الإجراء عدة خطوات كي يصبح قانونًا وقد لا يصل إلى هذه المرحلة. وحتى إذا أقره مجلس الشيوخ فيجب أن يوافق عليه أيضًا مجلس النواب الذي يسيطر الديمقراطيون على غالبية مقاعده.