غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خطوات لنجاح طبق البيتزا

بيتزا

شمس نيوز/ ست البيت

تعتبر البيتزا من الأطباق الإيطالية المشهورة على النطاق العالمي، وتعد من الوجبات المفضلة بالنسبة للكثير من الناس سواءً كانوا أطفالًا وكبارًا.

وتختلف البيتزا بوصفاتها، وطرق تحضيرها، ومكوناتها، إلا أن ما يميز هذا النوع من المعجنات هو سهولة وسرعة تحضيرها، ولكن وإن كانت تعد من الأطباق السهلة، يجب التعرف على أسرار نجاح البيتزا والطريقة الصحيحة لإعدادها وخبزها:

1- بأول خطوة للنجاح، سخني الفرن إلى درجة حرارة عالية، لأنه كلما ارتفعت درجة حرارة الفرن حصلت على نتيجة أفضل عند خبز البيتزا.

2- إدهني سطح عجينة البيتزا بعد تجهيزها وإعدادها، بزيت الزيتون، فبهذه الخطوة تضمنين للعجينة التي تكتسب لونا ذهبيا ويجعلها مقرمشة، فبهذا تضمنين أن لا تتحول عجينة البيتزا إلى خبز، ورشي ما يكفي من الدقيق والزيت بصينية الفرن حتى لا تلتصق العجينة بالصينية، ويسهل بعد نضوجها من نقلها لطبق التقديم وتقطيعها بكل سهولة ويسر.

3. إن كنت تتبعين الحمية الغذائية وتريدين عجينة البيتزا بسعرات حرارية قليلة، أو إن كان طفلك يعاني من السمنة، فلا تضعين زيت الزيتون على عجينة البيتزا، فالزيت على سطح العجينة يزيد من سعراتها الحرارية.

4- الإلتزام بترتيب مكونات البيتزا على سطح العجينة، هو أحد الأسرار المهمة لنجاح البيتزا، فلا تبدلي مكوّن مكان الآخر، ضعي صلصة البيتزا على العجينة مباشرة، ثم ضعي الخضار المقطعة لدوائر رفيعة، ثم ضعي الأجبان المفضلة لديك، فوجود الأجبان على سطح البيتزا يعطيها الرطوبة ويمنع احتراق الخضار عند شي البيتزا بالفرن.

5- عند الانتهاء من تحضير البيتزا، ضعي البيتزا الجاهزة في طبق للتقديم دائري الشكل. وقطعي البيتزا وهي ساخنة باستخدام سكين حاد.

6_ اختاري نوع الجبن المناسب ولا تتردي في عمل خليط من الأجبان فهذا يضيف طعما مميزا