غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

"الوفاق" تقدم استقالتها لعباس ومستمرة في مهامها لحين تشكيل حكومة جديدة

الحكومة

شمس نيوز/رام الله

أكد رئيس الوزراء رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة وضعت استقالتها تحت تصرف رئيس السلطة محمود عباس.

وأضاف الحمد الله، خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، أن حكومته مستمرة في أداء مهامها وتحملها لجميع مسؤولياتها إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وأعرب رئيس الوزراء، عن تمنياته بنجاح المشاورات لتشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن. وقال إن "نجاح أي حكومة في إنجاز المهام التي تُكلف بها، يستدعي ثقة المواطن الفلسطيني بحكومته، ويستدعي جهدًا وطنيًا ودعمًا صادقًا من القوى والفصائل وكافة مكونات المجتمع الفلسطيني".

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أوصت في اجتماعها برئاسة عباس، الأحد، بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة.

وأوصت اللجنة المركزية لحركة "فتح" في اجتماعها، بتشكيل لجنة من اللجنة المركزية لبدء الحوار والمشاورات مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي سياقٍ آخر، أكدت الحكومة التزامها بتطبيق قرار عباس بوقف تنفيذ قانون الضمان الاجتماعي، مشيرة إلى أن هذا القانون الذي يتم نقاشه منذ سنوات عديدة هو "لصالح الطبقة العاملة والشركات المشغلة والملتزمة بالقانون".

وفي الوقت ذاته، أعربت الحكومة عن أسفها لحملة التشويه التي تعرض لها القانون على الرغم من خروج التظاهرات قبل عامين ونيف والتي طالبت الحكومة حينها أن تكون ضامنًا للقانون، كما أكدت الحكومة أن "الحوارات التي عقدت بشأن القانون ستستمر وفق قرار الرئيس".