غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

بالفيديو شاهد| لحظة إعدام جنود الاحتلال الطالبة سماح مبارك

لحظة إعدام سماح مبارك

شمس نيوز/ القدس المحتلة

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم، مقطع مصور يوثق لحظة اعدام جنود الاحتلال الطالبة سماح زهير مبارك، على حاجز الزعيّم شرقي القدس المحتلة.

ويظهر في الفيديو، أحد جنود الاحتلال لحظة إطلاق النار صوب الطالبة، التي وصلت في مشهد آخر يظهره الشريط إلى الحاجز مشيًا على الأقدام، قبل أن يشهر الجنود أسلحتهم صوبها، ثم يطلقون النار عليها من مسافة صفر، بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن.

من جانبها، قالت مصادر من عائلة الفتاة لـ"شمس نيوز" ، إن الجنود قاموا باستفزاز سماح و شتمها بعد رفضها خلع النقاب، قبل أن يطلقوا عليها النار بسبب مشادة كلامية وليس محاولة الطعن.

وتشير المصادر ذاتها، إلى إنه وحتى لو حاولت الفتاة تنفيذ عملية طعن فإن مقاطع الفيديو تبين أنها لم تشكل خطر يستحق اعدامها، وأن جنود الاحتلال كانوا قادرين لتحيدها دون إطلاق رصاصة واحدة.

وبالعودة إلى مقاطع الفيديو المتداولة، فإنها تظهر عناصر من قوات ما تسمى حرس الحدود التابعة لشرطة الاحتلال، وهم يقومون بفحص جثمان الشهيدة وتفتيش حقيبتها التي افرغت من محتوياتها، وكانت مليئة بالكتب والدفاتر الخاصة بها.

واستشهدت سماح زهير مبارك (16 عاما)،اليوم الأربعاؤ، وهي طالبة في الصف الحادي عشر، برصاص حارس أمن اسرائيلي عند حاجز الزعيم، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن.

شاهد من خلال الرابط

https://www.youtube.com/watch?v=Zx-fMD1F2us

https://www.youtube.com/watch?v=CptxsVGmR4o