غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

مازلنا نمد أيدينا لحماس

عريقات: لا يمكن أن نتصور دولة فلسطينية بدون غزة

صائب عريقات

شمس نيوز/ رام الله

حذّر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات من قرار الاحتلال، طرد المراقبين الدوليين في مدينة الخليل، مشيراً إلى أنه أرسل عدة رسائل إلى مسؤولين أوروبيين حول هذا الموضوع.

وفي سياق آخر، أشار عريقات خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة رام الله، إلى أن الاحتلال على استعداد لتقديم كل ما يملك للإبقاء على فصل غزة والضفة، مشددًا على أننا "نمد أيدينا لحماس لتكون جزءاً من الشعب الفلسطيني".

وقال: إن من "يصّر على الانقلاب في غزة، هو أداة ضمن (صفقة القرن)"، مشددًا على أن قطاع غزة، كان ولا يزال منبت الوطنية الفلسطينية، ولا يمكن أن نتصور دولة فلسطينية بدون قطاع غزة".

وأضاف: "وصلنا إلى أعلى مراحل الوعي السياسي، وعلى حماس أن تختار إما أن تكون جزءًا من الشعب الفلسطيني أو لا، لأنه "ليس لدينا دولة، نحن دولة تحت احتلال".

وأعلن عريقات، تمسكه بما جاء في المبادرة العربية، وقمة الظهران، التي سُميت بقمة "القدس"، مشددًا على أن محاولة البعض التطبيع مع إسرائيل، طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

وشدّد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، على أن الفلسطينيين، لم يفوّضوا أحدًا ليفاوض باسم الشعب الفلسطيني.

وتابع: "الذي يسكت عما قاله وزير الخارجية الأمريكي بامبيو، بأن القدس عاصمة إسرائيل، هو ينكر وجود الرسول محمد"، لافتًا إلى أن الخطر على المنطقة، هو استمرار الاحتلال الإسرائيلي، والذي يريد أن ينتصر على (الإرهاب)، عليه أن يجفف الاحتلال الإسرائيلي.