غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نأمل من الجميع المشاركة

عباس: يتم الآن التحضير لتشكيل حكومة جديدة ولانتخابات تشريعية

محمود عباس

شمس نيوز/ رام الله

أكد رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أنه يتم في الوقت الحالي التحضير للانتخابات التشريعية، وتشكيل حكومة فلسطينية جديدة، وفق القانون.

وأعرب عباس، خلال مؤتمر صحافي مشترك، عقده مع رئيسة دولة مالطا ماري لويز كوليرو بريكا، عن آمله، بأن يشارك الكل الفلسطيني، في تلك الانتخابات، وأن يتعاون الجميع من أجل إجرائها، وتشمل كل المناطق الفلسطينية "شرقي القدس والضفة الغربية، وقطاع غزة".

وأضاف: الديمقراطية، هي طريقنا في استعادة الاستقرار، ووحدة الأرض والشعب، وأيضًا التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، ودعم صمود أهالي القدس.

ودعا، لمؤتمر دولي للسلام برعاية الاتحاد الأوروبي، يتم من خلاله تطبيق الاتفاقيات الدولية الموقعة، على أساس حل الدولتين، بحيث تعيش دولة فلسطين، لجانب دولة إسرائيل، مُشددًا في الوقت ذاته، على أن واشنطن لم تعد وسيطًا في "عملية السلام".

وأطلع عباس، نظيرته بريكا، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتطورات السياسية عقب تولي دولة فلسطين رئاسة مجموعة الـ 77+ الصين في الأمم المتحدة.

ولفت إلى أهمية العلاقات الثنائية بين فلسطين ومالطا، وضرورة تعزيزها لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، مؤكدًا أهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه مالطا في دعم تحقيق "السلام" من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي.