غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

دعوات للتصعيد الميداني بالضفة الغربية

مواجهات بالضفة.jpg

شمس نيوز/رام الله 

دعت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، للتصعيد الميداني يوم الجمعة المقبلة في كافة نقاط الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، وذلك رفضًا للاحتلال وتأكيدًا على خيار الشعب بالمقاومة.

واعتبرت القوى في بيان اليوم السبت، أن وقف المساعدات الأمريكية "خطوة في إطار سياسة الابتزاز والضغط على الشعب لاجباره على قبول صفقة القرن".

وأكدت على رفضها المساعدات الأمريكية، مطالبة في الوقت ذاته باصدار قرار واضح باغلاق مقرات المؤسسات الاميركية الداعمة للاحتلال.

ودعت القوى لتكثيف الجهود لاتمام مسيرة المصالحة المتعثرة والبدء بحوار وطني شامل يفضي لتطبيق الاتفاقات السابقة، وإزالة جميع العقبات التي تعترض المصالحة.

وطالبت القوى المؤسسات الحقوقية والانسانية الدولية بالعمل فورًا على وقف الاعتداءات المتصاعدة بحق الأسيرات والاسرى في سجون الاحتلال، والمتمثلة استمرار الاقتحامات للاقسام والغرف وسلسلة العقوبات بحقهم، محذرة من مغبة انفجار الأوضاع في السجون وتبعات ذلك على مجمل الاوضاع خارج السجون ايضا.

كما دعت أيضًا إلى المشاركة في الوقفة على دوار المنارة برام الله يوم الثلاثاء المقبل، للوقوف إلى جانب فنزويلا، و "رفضا للتدخل الاطلسي الامبريالي في شؤونها ومحاولة الانقلاب الفاشلة لزعزعة استقرارها، ودعما للرئيس الشرعي المنتخب نيكولاس مادورو"، وفق البيان.