غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

نفدت ذاكرة هاتفك..لا تقلق

iphone-7-storage.jpg

شمس نيوز/وكالات 

كشفت شركة الالكترونيات الكورية سامسونغ، عن وحدة تخزين فلاش عالمية مدمجة، تعد بانهاء قلق مستخدمي الهواتف الذكية الدائم من نفاد مساحة تحزين الداخلية في اجهزتهم المحمولة.

والرقاقة الجديدة المعدة خصيصًا للجيل القادم من الهواتف الذكية بوسعها تخزين سعة 1 تيرابايت.

وقالت سامسونغ في تدوينة: "بعد أربع سنوات فقط من طرح أول حل تحزين بتقنية UFS، وهو eUFS بسعة 128 غيغابايت، اجتازنا عتبة التيرابايت التي طال انتظارها في تخزين الهواتف الذكية".

وأضافت "سيتمكن عشاق الهواتف الذكية قريبًا من الاستمتاع بسعة التخزين التي يمكن مقارنتها بجهاز كمبيوتر محمول ممتاز، دون الحاجة إلى إقران هواتفهم ببطاقات ذاكرة إضافية”.

ووحدة التخزين الجديدة ستسمح للمستخدمين بتخزين 260 مقطع فيديو بدقة "4K UHD " مدة الواحد منها 10 دقائق، مقارنةً بوحدة التخزين eUFS بسعة 64 غيغابايت والمستخدمة في العديد من الهواتف الذكية الحالية التي تستوعب 13 مقطع فيديو فقط بذات المدة والدقة.

وقالت سامسونغ، إن الوحدة تتمتع بسرعة نقل بيانات استثنائية، مما يسمح للمستخدمين بنقل كميات كبيرة من محتوى الوسائط المتعددة في وقت وجيز جدًا.

وتبلغ سرعة نقل البيانات التي توفرها وحدة التخزين الجديدة 1 غيغابايت في الثانية، وهو ضعف سرعة نقل البيانات لأقراص التخزين SATA المخصصة للكمبيورات الشخصية.

وهذه السرعة تسمح بنقل فيلم عالي الدقة بحجم 5 غيغابايت بنحو 5 ثواني فقط، وهي أسرع بعشر مرات من سرعة النقل إلى بطاقات الذاكرة الخارجية "ميكرو اس دي".

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمبيعات وتسويق الذاكرة في الشركة تشول تشوي "من المتوقع أن تلعب الرقاقة دورًا حاسمًا في جلب تجربة مستخدم أكثر شبهًا بالكمبيوترات الشخصية إلى الجيل التالي من الأجهزة المحمولة".

وأضاف "وأكثر من ذلك، تلتزم سامسونغ بضمان سلسلة التوريد الأكثر موثوقية وكميات الإنتاج المناسبة لدعم إطلاق الهواتف الذكية الرائدة في الوقت المناسب في تسريع نمو سوق الهاتف المحمول العالمية".