غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

كاتب فلسطيني يدعو لتشكيل حكومة عائلية بدلًا من الفصائلية..وهذه العائلات المرشحة

فايز أبو شمالة

شمس نيوز/ غزة

تساءل الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني، فايز أبو شمالة، "لماذا لا نُشكل حكومة عائلات فلسطينية، بدلًا من حكومة فصائل منظمة التحرير؟ لا سيما أن عائلة الأسطل لوحدها، تُعادل خمسة تنظيمات فلسطينية، تشارك في منظمة التحرير، وعائلة البرغوثي لوحدها تُعادل عدة تنظيمات".

ودعا فايز أبو شمالة، في تعليق له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): بتشكيل حكومة عائلات، بدلًا من الحكومة الفصائلية، المزمع تشكيلها من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

ورشح أسماء عائلات عريقة من المحافظات الجنوبية وهي: "عائلة الشاعر وعائلة عمرو وعائلة الشكعة وعائلة الطويل وعائلة أبو دقة وعائلة السعدي وبشارات والمصري واليازجي والصوافطة ونزال والرجبي وجرار والجعبري والحسيني وحلس وقديح والنجار والحلايقة والعيايدة والشلالدة والقواسمة وأبو سنينة وملحم وجرادات، وغيرهم".

وأضاف: "لا داعي لحكومة فصائل منظمة التحرير، التي اعترفت بها إسرائيل ممثلًا شرعيًا ووحيدًا للشعب الفلسطيني".

وتساءل أبو شمالة: "ألم تعترف إسرائيل وهي عدونا، بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لنا نحن الفلسطينيين؟ بكل تأكيد، فإن عدونا لا يتمنى لنا الخير، ولا يحب أن يرانا ديمقراطيين، نتبادل الحكم عن طريق الصندوق، ونعشق حرية الرأي والكرامة والإنسانية".

وختم: "هذا مقترح ساخر من التنظيمات الصغيرة جدًا، والتي لا وزن لها في الشارع، وتفرض نفسها على شعبنا ممثلًا شرعيًا وحيدًا".