غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

شاكيد تقول إن حزب "اليمين الجديد" لن يتحالف مع نتنياهو

ايليت شاكيد

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

قالت وزيرة العدل الإسرائيلية ايليت شاكيد، إن حزبها "اليمين الجديد" لن يتحد أو يندمج مع حزب الليكود لخوض الانتخابات المقبلة في أبريل، مؤكدة أن مثل هذا الاقتراح "لم يكن ابدا على الطاولة".

وانتقدت شاكيد في تصريحات لقناة "i24news " انتقدت قيادة رئيس حزب الليكود ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو خلال السنوات الماضية، مدعية أن الائتلافات الحكومية السابقة بقيادة الليكود جاءت بعد تصويت الإسرائيليين لصالح حكومات يمينية، لكنها بدلًا من ذلك حصلت على حكومة يسارية.

وأضافت "عندما كان الليكود قويا وحصل على 40 قويا، قائدهم قاد نحو الانفصال عن غزة. وعندما جلس نتنياهو مع ايهود باراك، كانت حكومة يسارية".

وقالت شاكيد، إن معظم الإسرائيليين أدركوا أن الحكومة الجديدة القادمة يمكن أن تتشكل بين ائتلاف يجمع حزب الليكود مع حزب بيني غانتس الجديد "الحصانة لإسرائيل".

وشددت على سياستها المؤيدة للاستيطان، قائلةً ان "اليمين الجديد" بقيادتها يؤيد ضم المنطقة C في الضفة الغربية الى إسرائيل، وقالت "سنطبق القانون الإسرائيلي في المنطقة C ، هذا كان دائما ايماننا، وننوي فعل ذلك".

وكانت شكلت شاكيد مع وزير التعليم نفتالي بينيت حزب "اليمين الجديد" عقب انفصالهما عن حزب "البيت اليهودي" والذي من المتوقع أن يحصل على 7 مقاعد وفقا لاستطلاع i24news>