غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

استطلاع: معسكر اليمين يتصدر الانتخابات المقبلة و"المشتركة" تتراجع لـ7 مقاعد

الكنيست الاسرائيلي

شمس نيوز/فلسطين المحتلة

لا يزال حزب الليكود الحاكم في "إسرائيل" متقدمًا على الأحزاب الأخرى في حال أجريت الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقررة في أبريل، وذلك وفق استطلاع رأي حديث نشرته صحيفة "هارتس"، أمس الإثنين.

وأظهرت نتائج الاستطلاع انتخابي أنه لو أجريت الانتخابات البرلمانية في إسرائيل اليوم سيحصل حزب "الليكود" الحاكم بزعامة بنيامين نتنياهو، على 30 مقعدا في الكنيست.

وسيحل في المرتبة الثانية حزب "حصانة لإسرائيل"، بزعامة الجنرال المتقاعد بيني غانتس الذي يدخل المعترك السياسي لأول مرة، وقد حصل وفقا للاستطلاع على 22 مقعدًا.

وحظي حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) بزعامة يائير لابيد على 9 مقاعد، بينما حصل الحزب الجديد الذي شكله وزير التربية والتعليم نفتالي بينيت بالشراكة مع وزير القضاء اييليت شاكيد، على المرتبة الرابعة وعدد المقاعد التي منحه إياها المستطلعة آراؤهم هي 7 مقاعد، وهو نفس عدد المقاعد الذي حظيت به القائمة العربية "المشتركة".

ومن المتوقع أن يحصل حزب "البيت اليهودي" وحزب "يهدوت هتوراة" على 6 مقاعد لكل منهما، بينما حلت بعد ذلك عدة تشكيلات سياسية بنفس عدد المقاعد وفقا للاستطلاع وهي خمسة مقاعد لكل منها: حزب "العمل" بزعامة آفي غباي، الحركة العربية للتغيير بزعامة احمد الطيبي، حزب "شاس" بزعامة اريه درعي، حزب "كولانو" (جميعنا) بزعامة موشيه كحلون، حزب "يسرائيل بيتينو" بزعام ليبرمان.

ووفق الاستطلاع، حصل "ميرتس" اليساري بزعامة تمار زاندبيرغ، على 4 مقاعد وهو نفس عدد المقاعد الذي حظي به الحزب الجديد "غيشِر" (الجسر) برئاسة اورلفي ليفي - ابوكسيس.